قصاصات متنوعة من هنا وهناك

بمجموع جوائز تفوق 4 مليون ريال تنطلق مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

تنطلق، غداً السبت، مسابقة المزاين، التي ينظمها نادي الصقور السعودي ضمن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2022 المُقام حالياً في مقر نادي الصقور السعودي بملهم (شمال مدينة الرياض)، ويبلغ مجموع جوائزها 4.2 مليون ريال.

ومن المقرر أن تستمر منافسات المسابقة على مدار أربعة أيام، حيث سيتم تقسيمها إلى نوعين من الأشواط؛ أشواط الفرخ، التي تصل قيمة جوائزها إلى 1.8 مليون ريال، ضمن فئات حر إنتاج محلي، وحر من حر، وفئة جير بيور، وكذلك أشواط القرناس، التي يبلغ مجموع جوائزها 2.4 مليون ريال، وتشتمل على فئات؛ حر من حر، وحر قرناس، وحر أسود/ أدهم، وشاهين بحري.

ويعتمد نظام مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور على اختيار أجمل الصقور في 7 فئات ضمن 7 أشواط، حيث سيتم توزيع الجوائز المالية على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط، ويحصل صاحب المركز الأول على ٣٠٠ ألف ريال، فيما يحصل المركز الثاني على ٢٠٠ ألف ريال، و١٠٠ ألف ريال للمركز الأول، بواقع ٦٠٠ ألف ريال لكل شوط.

ويسهم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، في المحافظة على هذا الموروث العريق، الذي تناقلته الأجيال من الآباء والأجداد، حتى يومنا الحالي، وفتح آفاق جديدة في مجال الصقور، وكذلك دعم الصقارين السعوديين من الناحية الفنية والمادية والمعنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart