2 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

بصمات داعش تكشف مخططا إرهابيا في فرنسا

French firefighters secure the street as police conduct an investigation after two Frenchmen were arrested in Marseille, France, April 18, 2017 for planning to carry out an "imminent and violent attack" ahead of the first round of the presidential election on Sunday, France's interior minister said.   REUTERS/Philippe Laurenson 

ثلاثة كيلوغرامات من المتفجرات وأسلحة وراية لتنظيم داعش، أشياء خطرة وجدتها السلطات الفرنسية في شقة بمارسيليا تخص شخصين تم اعتقالهما مؤخرا وتبين خطورتهما الأمنية الشديدة.

وقال المدعي العام في باريس فرنسوا مولانس، الثلاثاء،خلال مؤتمر صحفي قبل خمسة أيام من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، إن المشتبه بهما فرنسيان وهما كليمان ب. (22 عاما) ومحي الدين م. (29 عاما)، ووصفهما بأنهما “شخصان يتميزان بالحذر الشديد والتصميم الكبير”، وبانهما كانا يعدان للقيام بـ”عمل عنف وشيك على الاراضي الفرنسية من دون ان نتمكن من تحديد اليوم والهدف او الاهداف بشكل واضح”.

وكان المسؤولون الأمنيون لدى العديد من المرشحين للانتخابات الرئاسية أبلغوا الأسبوع الماضي بضرورة الحذر إزاء هذين الشخصين اللذين وزعت صورهما.

وضبط عناصر الشرطة في الشقة التي كان يقيم فيها الرجلان، ثلاثة كيلوغرامات من المتفجرات المصنعة يدويا، وقنبلة مصنعة يدويا، والعديد من الأسلحة النارية بينها رشاش وصناديق ذخيرة وراية لتنظيم داعش، بحسب مولانس.

وتعرضت فرنسا منذ العام 2015 لسلسلة من الاعتداءات الجهادية أوقعت 238 قتيلا، كما تم كشف نحو 20 محاولة اعتداء منذ مطلع العام 2016، بحسب الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart