26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

بسبب الروهينغا.. أكسفورد تعاقب زعيمة ميانمار

KAWHMU, MYANMAR - OCTOBER 24: Aung Sun Suu Kyi, leader of Myanmar's National League for Democracy Party, campaigns in her constituency on October 24, 2015 in Kawhmu, Myanmar. Suu Kyi has been the parlimentary representative of Kawhmu since the 2012 bi-elections and has created new roads and a hospitality training school to increase prosperity in the constituency. Myanmar's elections are scheduled for November 8, 2015 and will be the fairest in the country's history. (Photo by Lauren DeCicca/Getty Images)

أعلنت جامعة أكسفورد، حيث درست زعيمة ميانمار، أونغ سان سو تشي، أنها أزالت صورة لها، وذلك في قرار اتخذ بعد انتقادات واسعة لتعاملها مع أزمة الروهينغا، بحسب بيان للجامعة السبت.

والصورة، التي كانت في المدخل الرئيسي لكلية سانت هيوز، وضعت في المخزن واستبدلت، الخميس، بلوحة جديدة قدمها الفنان الياباني يوشيهيرو تاكادا.

ووزعيمة ميانمار، حائزة على جائزة نوبل للسلام، تخرجت من كلية سانت هيوز بشهادة في الفلسفة والسياسة والاقتصاد عام 1967 قبل أن تحصل على ماجيستر في السياسة في 1968.

وقالت الكلية في بيان: “تلقينا لوحة جديدة في وقت سابق هذا الشهر وسوف تعرض لفترة في المدخل الرئيسي”، وأضاف البيان: “في هذه الأثناء تم نقل لوحة أونغ سان سو تشي إلى موقع آمن”.

ولم تذكر الجامعة ما إذا كان قرار إزالة اللوحة مرتبط بالأزمة الراهنة في ولاية راخين بغرب ميانمار، التي تسببت بنزوح نحو نصف مليون من الروهينغا من ميانمار البوذية في غالبيتها إلى بنغلادش المجاورة.

وتأتي إزالة اللوحة التي رسمها الفنان الصيني شين يانينغ عام 1997 قبيل بدء تلاميذ جدد حصصهم في الجامعة.

واللوحة كانت ملكا لزوج سو تشي، الأكاديمي في أكسفورد مايكل آريس، وورثتها الجامعة بعد موته في 1999.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart