6 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

برنامج “كِرام” تجارب سياحية بروح سعودية

1 min read

أطلقت الهيئة السعودية للسياحة، برنامج “كِرام”، لتعزيز التجارب السياحية الملهمة التي يقدّمها المبدعون والمبدعات؛ لترسيخ الهوية الوطنية الأصيلة، ولإظهار مشاعر الترحاب وكرم الضيافة، وإبراز ما تملكه المملكة العربية السعودية من حضارة وثقافة وتراث وفنون، ومعالم تاريخية ومدن حديثة، وبيئة متنوعة وطبيعة خلابة وأجواء ساحرة للسياحة، ليلتحق به أصحاب التجارب السياحية.
وينطلق برنامج “كِرام” من كون التجربة السياحية تقوم على أساس فكرة أو تجربة تقدم للسائح مجموعة من الخدمات الشاملة والنوعية في إطار أنشطة سياحية، كزيارة أحد المعالم التاريخية أو الطبيعية، أو الانطلاق في جولة استكشافية للتعرف على أوجه الثقافة الأصيلة من فنون وأزياء ومذاق وموسيقى، أو الاستمتاع بالمغامرة أو التنزه أو التسوق.
وتم إطلاق البرنامج من قبل هيئة السياحة ليلتحق به أصحاب التجارب والجهود والأفكار الثرية في المجال السياحي، من المواهب التي تم حشدها بمشاركة الخبراء في هذا المجال، ويقدم الدعم والتوجيه والمساندة من خلال التدريب والتأهيل وصقل المواهب وتطوير القدرات للانطلاق في ساحة العمل والإبداع والنجاح، ومشاركة منظومة السياحة السعودية في تحقيق أهداف القطاع.
ويستهدف البرنامج، فئتين رئيسيتين، الأول “مقدمي التجارب” الذين يخدمون تطوير القطاع السياحي في السعودية، أما الفئة الثانية فهم “أصحاب الأفكار” الذين يطمحون في تنفيذ أفكارهم السياحية الفريدة بطابع أصيل على أرض الواقع.
أهم ما يرتكز عليه برنامج “كِرام”، هو البحث عن التجارب السياحية الملهمة والساحرة، التي تأخذ السائح في رحلة يشاهد من خلالها “التراث السعودي الأصيل” و”الثقافة الغنية المتنوعة” الممتدة على الخريطة السعودية السياحية، وفق أعلى معايير درجات الرفاهية والهدوء والراحة.
وبإمكان الراغبين في الانضمام للبرنامج، التسجيل في البرنامج من خلال الموقع Kiram.sa في خمسة مسارات متنوعة هي ” التراث والثقافة والفنون”، و”التذوق”، و”التناغم مع الطبيعة”، و”الرفاهية”، و”المغامرة”، وسيتم اختيار المرشحين وضمهم عبر عدة مراحل تحت إشراف نخبة من الخبراء والمحترفين في مجال صناعة التجارب السياحية والتسويق وريادة الأعمال، وهي فرصة للشباب والشابات، لعرض ابتكاراتهم وأفكارهم السياحية النوعية غير التقليدية.
ويطبق “كِرام” أفضل المعايير العالمية لقياس أداء التجربة السياحية، التي سيتم عرضها خلال جميع المراحل؛ وذلك لضمان جودة التجربة السياحية؛ والتي ستساعد في تحقيق أهداف القطاع السياحي، لذلك ينطلق من قاعدة مليئة بالتنوّع الغني مع العديد من ذوي المعرفة والخبرة في المجال السياحي، ويسهم في إطلاق العنان للتصوّرات الجديدة التي تُمكّن الناجحين وتنمّي الشغف لديهم، وتدعم الحريصين على خلق نماذجهم السياحية التي تغطّي كافّة النواحي في هذا المجال الحيوي.
ولتفعيل المبادرة على نطاق واسع، أطلقت الهيئة السعودية للسياحة، برنامج “كِرام” وهو من تقديم “أنس إسكندر، وفتون الجار الله، ونجلاء الودعاني”، الذين يقطعون المسافات لخوض التجارب السياحية المؤهلة، وعيش التجربة بكامل تفاصيلها، ونقل المشاهدين إلى قلب التاريخ والثقافة والطبيعة السعودية الخلابة.
ويصف “أنس إسكندر” تجربته في “كِرام” بالمميزة، خاصة أنه لم يشارك مسبقًا في تقديم هذا النوع من القوالب البرامجية الإبداعية التلفزيونية، وقال:” أضاف لي البرنامج الكثير من خلال معايشة القصص والتجارب التي يقدمها أصحاب التجارب أمام الكاميرات، وحتى لما يدور خلف الكواليس من نقاشات عن طريقة تنمية التجربة مستقبلا؛ وإيصالها إلى الجميع كتجربة سياحية تستحق المشاركة”.
وتذكر “فتون الجار الله”، أن البرنامج ساعدها على اكتشاف مجتمع المملكة المليء بالتجارب السياحية المبدعة، والتي نجحت الهيئة السعودية للسياحة في عرضها بقالب إبداعي جديد، لم تعتد عليه وسائل الإعلام العربية، واكتشاف جمال الطبيعة الآخاذة في بلادنا وفق تجارب سياحية مبتكرة.
وتؤكد “نجلاء الودعاني” أن تجربتها في البرنامج التلفزيوني “كِرام” كانت فريدة من نوعها، وهو ما أتاح لها زيارة أماكن كثيرة ورؤية مناظر طبيعية لم يتخيلا وجودها على الخريطة السياحية السعودية، الأمر الذي عزز لديهما روح “المغامرة الاستكشافية”.
ومنح البرنامج لكل من “أنس إسكندر”، و”فتون الجار الله”، و”نجلاء الودعاني”، بُعدًا جديدًا في خوض التجارب السياحية المختلفة، بطريقة مبتكرة ونوعية وملهمة من حيث الأفكار، ما أوصلهم إلى عمق السياحة في السعودية، وجمال وجهاتها وتجاربها المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart