24 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

بحث مستجدات الرعاية الصحية المنزلية بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة

أفتتح مستشار المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبد العزيز بجدة الدكتور محمد المبارك صباح اليوم الأربعاء الندوة التدريبية بعنوان ( المستجدات في الرعاية الصحية المنزلية ) و التي تنظمها إدارة الطب المنزلي بالمستشفى و لمدة يوم واحد ، و ذلك بالقاعة الرئيسية بالمستشفى .

و تهدف الندوة تهدف لمشاركة التحديات في الرعاية المنزلية من مختلف الجوانب ، و كيفية التعامل مع مرضى الرعاية الصحية المنزلية و سبل تحسين مستقبل الرعاية المنزلية من أجل تلبية توقعات المرضى و عائلاتهم وكذلك لتوضيح دور الرعاية الصحية المنزلية و معايير قبول المرضى .

و تم إعتمادها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 6 ساعات تعليمية ، حيث تستهدف بالمقام الاول الأطباء ، و التمريض ، بالإضافة إلى الأخصائيين الإجتماعيين ، و أخصائيي التغذية العلاجية ، و أخصائيي العلاج الطبيعي ، لإرتباطهم المباشر بتقديم خدمات الطب المنزلي ، و بلغ عدد الحضور أكثر من ( 135 ) شخص من جميع التخصصات .

و تناولت الندوة سلسلة من المحاضرات شملت أخلاقيات العمل في المجال الصحي ، و أسباب الجلطة الرئوية ، و كذلك العناية التلطيفية لمرضى الرعاية الصحية المنزلية ، و جودة العمل في العاية الصحية المنزلية ، إلى جانب التغذية العلاجية لمرضى الرعاية الصحية المنزلية ، و الخدمة الاجتماعية في الطب المنزلي ، و أخيراً ورشة عمل عن العناية بالجروح .

يذكر أن برنامج الطب المنزلي بوزارة الصحة يعمل على تعزيز و تحسين خدمات رعاية صحية منزلية ميسرة للمرضى المحتاجين لها من قبل فريق طبي مؤهل لهذه الخدمة كما أنه يعد طباً مكملاً و حلقة وصل بين الطبيب المعالج بالمستشفى و أسرة المريض حول الخطة العلاجية ، كما يعزز البرنامج مساهمة أسر المرضى في متابعة مرضاهم حتى يستعيدوا عافيتهم دون عناء بالإضافة إلى توفير أسرة في المستشفيات لمرضى جدد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart