4 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

انطلاق مهرجان أفلام الهجرة الدولى فى القاهرة

ينطلق بعد غد الثلاثاء مهرجان أفلام الهجرة الدولي الثاني، والذي تنظمه المنظمة الدولية للهجرة سنويا، ويعقد المهرجان خلال الفترة من 5 إلى 18 ديسمبر 2017، ليختتم في اليوم الدولي للمهاجرين، وأقيم العام الماضي في أكثر من 85 بلدا، وحتى الآن، انضمت 84 دولة هذا العام للمهرجان، من بينها مصر.

ويضم المهرجان هذا العام أفلاما جديدة تحكي قصصا مثيرة، ومؤثرة وكوميدية عن الهجرة من خلال عروض بصرية وعاطفية ذات مغزى لكل الثقافات، وبخلفية مصر الغنية بالهجرة المتنوعة، تعتبر المكان المثالي لعرض هذه الأفلام وتكون بمثابة أداة لتوعية الجماهير المختلفة.

وبهذه المناسبة، تنظم المنظمة الدولية للهجرة ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، عرضاً بأحد فنادق القاهرة لفيلم “أغنية لسوريا” تتبعه مناقشة حول الهجرة ووعودها وتحدياتها مع عمرو طه مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة فى مصر، وراضية عاشوري مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة وغيرهم من الخبراء في مجال الصحافة.

ويعد مهرجان أفلام الهجرة الدولي أيضا جزءا من حملة أكبر للأمم المتحدة، هي حملة “معا”، التي تعزز احترام اللاجئين والمهاجرين وسلامتهم وكرامتهم، وتهدف الحملة، التي بدأت في سبتمبر 2016، إلى التصدي لتزايد حالات كراهية الأجانب والتمييز.

تجدر الإشارة إلى أن “معا” هو تحالف متنام بين الدول الأعضاء والقطاع الخاص وممثلي المجتمع المدني والأفراد الملتزمين بتغيير الرؤية السلبية للهجرة وتعزيز التماسك الاجتماعي بين المجتمعات المضيفة واللاجئين والمهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart