قصاصات متنوعة من هنا وهناك

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

JEDDAH, SAUDI ARABIA - DECEMBER 01: Yousra attends the Opening Night Gala screening of "What's Love Got To Do With It?" at the Red Sea International Film Festival on December 01, 2022 in Jeddah, Saudi Arabia. (Photo by Daniele Venturelli/Getty Images for The Red Sea International Film Festival)

رفع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الستار عن دورته الثانية بالشراكة مع “فوكس سينما” و مجموعة “إم بي سي” و التي ستستمر حتى 10 ديسمبر في جدّة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية. وتم إنطلاق المهرجان بفيلم الكوميديا ​​الرومانسية؛ “ما علاقة الحب بذلك؟” من إخراج شيكار كابور وتأليف جمايما خان وإنتاج ستوديو كانال ووركينج تايتل.

كما بدأت عروض الهواء الطلق في كورنيش الحمراء، مع فيلم بوليوود الرومانسي الشهير؛ “سيأخذ ديلويل العروس”، من إخراج أديتيا شوبرا. وبهذا الفيلم الكلاسيكي المؤثّر في ثقافة عشاق السينما الهندية على مدى الأجيال.

وقدم المهرجان خلال الحفل جائزة اليسر الذهبي الفخرية لثلاث مواهب رائعة، نظير مساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما، وهم؛ النجم الأسطوري والممثل والمنتج شاروخان من الهند، وأيقونة السينما المصرية يسرا، والمخرج البريطاني اللامع غاي ريتشي.

وسيعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 131 فيلمًا من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ 41 لغة، بتوقيع مجموعة من الأسماء المرموقة في تاريخ السينما، والمواهب الشابة على حدّ سواء، ويستضيف 34 فيلماً في عرض عالمي أول و17 فيلم في أول عرض عربي و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور العديد من صانعي الأفلام والنجوم المشاركين فيها. وبالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلمًا من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart