27 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

انتقادات لترامب حول مشروع وحدة أمن إلكتروني مع روسيا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدات إنه ناقش مع نظيره الروسي فلاديمير بوتن إنشاء وحدة للأمن الإلكتروني وهي فكرة لاقت انتقادات حادة من جمهوريين قالوا إن موسكو لا يمكن الوثوق بها بعد ما قيل عن تدخلها في انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016.

وفي تغريدات له على تويتر منذ أن عقد أول اجتماع مباشر مع بوتين الجمعة قال ترامب إن الوقت قد حان للعمل بشكل بناء مع موسكو مشيرا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا بدأ سريانه الأحد.

وأضاف في أعقاب محادثاتهما على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورج بألمانيا “أنا وبوتن بحثنا تشكيل وحدة منيعة لأمن الإنترنت لتفادي اختراق الانتخابات والعديد من الأمور السلبية الأخرى”.

وانتقد ثلاثة جمهوريين من أعضاء مجلس الشيوخ، وهم لينزي غراهام وماركو روبيو وجون مكين، الفكرة بلهجة حادة. وغراهام سناتور جمهوري مؤثر عن ولاية ساوث كارولاينا وعضو في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أما روبيو فهو سناتور عن ولاية فلوريدا وجون مكين عن أريزونا.

وقال غراهام لوسائل إعلام أميركية “ليست أغبى فكرة سمعتها في حياتي لكنها أقرب ما يكون إلى ذلك” وأضاف أن استعداد ترامب الواضح “للتسامح والنسيان” قوى عزمه على إقرار تشريع يفرض عقوبات على روسيا.

وأشار مكين الذي يرأس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ إلى أنه “لم تكن هناك عقوبة… فلاديمير بوتين… أفلت من العقاب بمعنى الكلمة بعد أن حاول تغيير نتيجة .. انتخاباتنا”.

وغرد روبيو على تويتر “على الرغم من أن الواقعية والعملية تتطلبان أن نتعامل مع فلاديمير بوتن لكنه لن يكون أبدا حليفا موثوقا به أو شريكا بناء يعتمد عليه”.

وأضاف “الدخول في شراكة مع بوتن بشأن وحدة لأمن الإنترنت مثل مشاركة (الرئيس السوري بشار) الأسد في وحدة للأسلحة الكيماوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart