3 يوليو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

النرويج تتجه إلى حظر النقاب في المدارس

Nora Illi, the women's representative of an unofficial group called the Islamic Central Committee of Switzerland, wears a niqab as she attends a Sunday night talkshow on November 6, 2016 in Berlin. German public broadcaster ARD came under fire on November 7, 2016 for allowing Illi to wear a full-face veil to argue on the current affairs talkshow hosted by Anne Will that disillusioned youths could view war-torn Syria as the "promised land". / AFP / dpa / Karlheinz Schindler / Germany OUT (Photo credit should read KARLHEINZ SCHINDLER/AFP/Getty Images)

قالت الحكومة النرويجية، الاثنين، إنها تسعى لفرض حظر على النقاب في دور الحضانة والمدارس والجامعات، لتكون أحدث دولة أوروبية تقترح قيودا على ارتداء النقاب.

وفرضت فرنسا وهولندا وبلجيكا وبلغاريا وولاية بافاريا الألمانية قيودا على ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

وقالت الحكومة النرويجية إنها واثقة من أن المعارضة ستدعم هذه الخطوة. وقال وزير التعليم توربيورن رو إيزاكسن لـ”رويترز”: “لدينا كل الأسباب لنعتقد أن البرلمان سيوافق”.

وبهذه الخطوة ستكون النرويج، التي تجري انتخابات عامة في 11 سبتمبر، ستكون الدولة الأولى بين الدول الإسكندنافية التي تفرض حظرا على ارتداء النقاب للبالغات والأطفال.

وقال بير ساندبرج، وزير الهجرة والاندماج بالوكالة، في مؤتمر صحفي، إن “الأزياء التي تغطي الوجه مثل النقاب لا تمت بصلة للمدارس النرويجية. القدرة على التواصل تمثل قيمة أساسية”.

وأضاف: “الموظفات اللواتي يتمسكن بارتداء النقاب قد يخسرن وظائفهن وطالبات الجامعات قد يواجهن إمكانية الفصل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart