12 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

المهن الـ5 ذات الدخل الأعلى عالمياً

من المؤكد أن الفضول أصابكِ يوماً ما، خاصة بعد نجاحكِ في المراحل الدراسية، وخطرت عدة تساؤلات في ذهنكِ حول التخصصات الأكثر طلباً في سوق العمل، أو ما هي الوظائف التي سجلت أكبر دخل عالمياً في العام السابق لكونكِ تطمحين إلى دراسة تخصص له مستقبل باهر.
و آخر الدراسات حول التخصصات الأكثر دخلاً في العالم.

الطب
مرة أخرى يتصدر الطب القائمة بوصفه المهنة ذات المردود الأعلى في العالم التي يتحدد دخلها من قِبل الجهات المختصة بالإشراف على الطواقم الطبية، لذا يتم رفع الدخل بحكم ساعات العمل الطويلة والعبء النفسي الذي يتحمله الطبيب/ــة.

المحاماة
احتلت المحاماة المرتبة الثانية بعد الطب بالنسبة إلى أعلى المهن من حيث المردود، فالمحاماة، المسؤولة عن الدفاع والمرافعة أمام المحاكم لجميع القضايا، تتطلب مجهوداً شخصياً في البحث والدفاع والتنقيب، لذا يحقق المحامي/ــة دخلاً كبيراً جداً.

البحث والتطوير
احتلت هاتان المهنتان المركز الثالث من حيث المهن الأعلى دخلاً في العالم، ولربما استنكرتِ قليلاً المسمى الجديد لهما، كونهما استُحدثتا في الآونة الأخيرة مع تطور العلم وزيادة التقنيات، لكن في الوقت الراهن ازداد التوجه إليهما وبقوة.

تطوير البرمجيات
نظرة سريعة على هاتفك النقال، أو على جهازك اللوحي، وستجدين لمسات واضحة وجلية لهذا التخصص، وقد ازداد الطلب على البرمجيات في الفترة الأخيرة، ودخلت في جميع جوانب حياتنا اليومية، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المبرمجين والمبرمجات، لاسيما أنهم من أصحاب الدخل المرتفع.

الصيدلة
الصيدلة وجاءت أخيراً من حيث الدخل والمردود المالي العالي، على الرغم من أنها، للوهلة الأولى، تبدو غير مهمة، فهي “لا تتعدى أن تكوني بائعة أدوية في إحدى الصيدليات”، كما يقولون، إلا أنها أثبتت جدارتها في تصنيف المهن باحتلالها الموقع الخامس بسرعتها في إنشاء أنواع كيميائية علاجية مستحدثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart