26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

المغرب يرسل مساعدات إنسانية إلى لاجئي الروهنينغا في بنغلاديش

Moroccan King Mohammed VI (C), accompanied by his son Prince Moulay Hassan (L), his wife Princess Lalla Salma (R-back) and Prince Moulay Rachid (R), walks alongside Jordan's King Abdullah II (unseen) during a welcome ceremony at the Royal Palace in the Moroccan city of Casablanca on March 11, 2015. King Abdullah II is on an official visit to the country. AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس بإرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى بنغلاديش لأجل دعم جهودها في استقبال لاجئي أقلية الروهينغا المسلمة، الهاربين من العنف في ميانمار، وفق ما أكدته الخارجية المغربية والتعاون الدولي صباح اليوم الثلاثاء.

وأبرز بلاغ صادر عن الوزارة أن هذه المبادرة الإنسانية “تهدف إلى دعم جهود هذا البلد الشقيق في مواجهة التدفق المكثف للاجئين المنتمين إلى أقلية الروهينغا المسلمة، الوافدين من ميانمار”، لافتًا أن المساعدات التي تتكون من خيام وأغطية ومواد غذائية أساسية وأدوية ضرورية نُقلت مسبقا عبر القوات المسلحة الملكية.

وبإرساله هذه المساعدات، انضم المغرب إلى قائمة دول عديدة أعلنت دعمها المادي لأقلية الروهينغا منذ بدء موجة العنف الأخيرة يوم 25 أغسطس/آب، منهم تركيا التي وزعت مساعدات على 45 ألفا من لاجئي هذه الأقلية، واستراليا التي قدمت ما يقارب 5 ملايين دولار استرالي، والكويت بقيمة 1.5 مليون دولار، ونيوزيلندا بالقيمة ذاتها، وأندونيسيا التي لم تعلن قيمة مساعداتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart