22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

المعلمي: العلاقات السعودية الأمريكية ستزداد متانة في ظل قيادة ترامب

NEW YORK, NY - MAY 15: Saudi Arabian Ambassador to the United Nations Abdallah Al-Mouallimi speaks ahead of a vote at the United Nations calling for a political transition in Syria on May 15, 2013 in New York City. The 193-member UN General Assembly was to vote on an Arab-backed resolution condemning the regime of Syrian President Bashar Assad for human rights abuses and its escalating use of heavy weapons in the country's civil war. (Photo by John Moore/Getty Images)

أكد عبدالله بن يحيى المعلمي، مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، أن العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية ستزداد متانة في ظل قيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال المعلمي، خلال مشاركته في ندوة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، إن “العلاقات السعودية الأمريكية قوية وثابتة وقائمة على أسس صلبة، وستستمر على هذا النهج في تعزيز قوتها وصلابتها”، وفقا لما نقلته، الجمعة، وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف المعلمي أن اختيار ترامب لزيارة المملكة ضمن أوائل الدول التي سيزورها في جولته الخارجية “تؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وبالعالمين العربي والإسلامي”. وتابع بالقول إن ترامب “عبر في أكثر من مناسبة عن تقديره للدور الذي تقوم به المملكة في المنطقة وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وعن دعمه لجهود المملكة في عدد من القضايا”

وأكد المعلمي أن المملكة تشارك ترامب في رؤيته بأن “الأنشطة الإيرانية العدائية في المنطقة يجب أن تتوقف، ويجب مواجهتها، وأن الدول الإسلامية في حاجة إلى معالجة قضية مكافحة الإرهاب بطريقة أكثر فعالية وأكثر ابتكارا”، مشيرا إلى أن قمة رؤساء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مع الرئيس الأمريكي، المقرر عقدها خلال زيارته للسعودية، ستشكل فرصة لتبادل وجهات النظر والتفاهم المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart