4 فبراير، 2023

قصاصات متنوعة من هنا وهناك

المركز الأول على مستوى المملكة لقسم العلاج الطبيعي بمستشفى شرق جدة

حقق قسم العلاج الطبيعي بمستشفى شرق جدة ، و بدعم من إدارة المستشفى المركز الأول على مستوى المملكة بنسبة 100 % لإنتاج العاملين ، و يوم واحد كمتوسط وقت الإنتظار للحصول على الموعد الأول ، و يأتي  هذا الإنجاز بتكاتف جميع أفراد الكادر الطبي بالقسم .

فيما عبر المدير التنفيذي لمستشفى شرق جدة الدكتور ماجد بن عبدربه المورقي عن بالغ سعادته على هذا الإنجاز الكبير متمنياً للمستشفى مزيداً من النجاحات ، و مضيفاً أن إدارته لا تألوا جهداً في الدعم الكامل لجميع مرافق المستشفى لمزيد من التقدم و تقديم خدمات طبية متطورة و حديثة للمواطنين و المقيمين .

الجدير بالذكر أن العلاج الطبيعي هو عبارة عن علم العلاج و فن الرعاية في استعمال الوسائل الطبيعية و التمارين العلاجية بهدف تشخيص و علاج العديد من الحالات المرضية مهما كانت المرحلة العمرية للمريض ، و في أغلب الأحيان يؤدي اللجوء إلى العلاج الطبيعي إلى زيادة قدرة المريض على الحركة و تحسين قدرته لأداء المهام اليومية خاصة عندما تكون تأثرت بشكل أو بأخر بسبب الحوادث أو الأمراض ، إلى جانب أن أخصائيين العلاج الطبيعي لا يعملوا بشكل منفرد و إنما بالتعاون مع الأطباء و طاقم التمريض و العلاج الوظيفي و أخصائي علم النفس و الاجتماع . و هو أحد أهم التخصصات العلمية في علاج المريض و القيام بتأهيله لتأدية مهام حياته بصورة أفضل و أكثر استقلالية دون الاعتماد على أي شخص أخر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart