25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

(الكتاب العجيب) في مهرجان “أكل أول بنكهة عصرية” للأكلات الشعبية الشهيرة في السعودية والدول العربيه

برعاية هيئة الترفيه وضمن مهرجان”أكل أول بنكهة عصرية” للأكلات الشعبية الشهيرة في السعودية والدول العربية والإسلامية، يتم عرض المسرحية الإستعراضية الهادفة للأطفال (الكتاب العجيب) مساء أمس الاربعاء.
الجدير بالذكر ان المسرحية تتحدث عن الطفلة هند التي أنهت عامها الدراسي بنجاح وتفوق، فتصطحبها والدتها لشراء هدية متوقعة فتُفاجىء بأن والدتها قد أحضرتها الى مكتبة لشراء كتاب.
ثم تتوالى الأحداث حتى تغط الطفلة في نوم عميق داخل المكتبة، لتقابل في أحلامها مشاهير علقوا في أذهان الأطفال، والكبار الذين نشأوا وكبروا على قصص تلك الشخصيات الملهمة: كعباس بن فرناس وأليس في بلاد العجائب، مع مجموعة من حيوانات الغابة الطموحة والتي تسعى لبناء “مدينة الكتب” لتثقيف زائري الغابة.
يذكر أن المسرحية من تمثيل وبطولة الأعضاء بلجنة مسرح الطفل بجمعية الثقافة والفنون بجدة وهم:
جوري الصبان، شهد الصبان، رهف هوساوي، غسق زيات، غيداء الحربي، فرح الشمراني، حلا دمياطي، ريان هوساوي، عبدالله زيات، حنين صبان، سمار، تالا، نور الصبان، غزل بكري ودينة بكري.
ومن تأليف: سميرة مداح وكمساعد للتدريب: فتو السليماني واخراج: فيصل الزيات وسميرة مداح ، التي أكدت أنها تسعى لترسيخ أهمية القراءة في المجتمع عامة وفي تغذية وإثراء عقلية الطفل خاصة بالقيم المعرفية والمعلومات الهادفة.
من جانبه اعرب مشرف اللجان بجمعية الثقافة والفنون بجدة ومشرف لجنة مسرح الطفل الأستاذ: فيصل الزيات بأن هذه المسرحية وجميع أنشطة مسرح الطفل برمتها تهدف لأن تكون عنصر داعم وقوي للحراك الثقافي بالمجتمع، والذي يؤثر بدوره في تنمية الفكر البناء والحس الإبداعي لدى الأطفال.
وقد أفاد مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر: أن الجمعية داعمة للمواهب وتسخر جميع إمكانياتها المتاحة لدعم مهارات الأطفال وتنمية الحس المعرفي والفني والثقافي لديهم من خلال مسرحية “الكتاب العجيب” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart