22 مايو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الفنان أشرف عبد الباقي “مسرح السعودية” يطلق مواهب سعودية رائعة

1 min read

faridnews.com

شهدت مدينة جدة ليلة أمس الأربعاء إنطلاق مؤتمر صحفي لدى عمل مسرحي تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام السعودية والهيئة العامة للثقافة. مسرح السعودية الذي يقدم في مسرح الثقافي الأدبي بجدة في أخر كل أسبوع.

ألتقطت كاميرا فريدنيوز هذا الحدث الكبير الذي يعتبر نقلة عظيمة في تاريخ المملكة.

faridnews.com

هذا المؤتمر شهد عددا من الإعلامين وكانت غالبية الأسئلة مواجهة للفنان أشرف عبدالباقي الذي أتاح مجال للحوار. بعد شكر أعضاء المسرح والقائمين بها ولمن كان لهم الدعم لإطلاق هذه المسرحية.

أشرف عبد الباقي نموذج مصري ومربي أجيال صاحب فكرة ومؤسس مسرح مصر،وله دور في توجيه عقول الشباب . ويعد الأن مسرح السعودية .
أضاف لنا عبدالباقي: بعد نجاح مسرح مصر الذي ألقى صدى كبير لدى الجمهور المصري والعالم العربي ،أطلقت فكرة مسرح السعودية الذي تم التعاون من قبل وزارة الثقافة وإلاعلام بإنشاء هذة المسرحية.

faridnews.com

وأضاف عبد الباقي أن كل ما يهمني هو إبتسامه المواطن العربي ، لأن هموم العالم ثقيلة ولاتعد. فلا بد أن نرسم الضحكة على وجوة المتفرجين من الصغار والكبار. وأن نصنع عمل يثقل فكر الشباب وهذا هو هدفنا الرئيسي.
وعن تجربتي في السعودية أنا راضي بها وأتوقع لها نجاحا يعادل مسرح مصر. لأن الجمهور السعودي له شغف كبير لحضور مسرح ، وبدليل إنتهاء التذاكر قبل موعدها وبسرعه مذهله.

faridnews.com

أكتشفت أيضا أن الشباب السعودي لدية مواهب رائعة وروح فكاهيه، وسعيد بالعمل معهم كلنا نعمل يدا بيد وأملين النجاح.

أما عن الفرق بين مسرح مصر ومسرح السعودية هو فرق توقيت العمل ، مسرح مصر كان يعد في عدة ثلاث أشهر ولمدة أربع ساعات أثناء العرض.
أما مسرح السعودية أختصرنا الوقت الزمني ، وقدمناه في ثلاث أيام من كل أخر أسبوع وبدلا من أربع ساعات إلى ساعة.

يذكر أن الفنان أشرف عبدالباقي خريج تجارة ومعهد فنون مسرحية، وعمل أكثر من مائتين عمل مسرحي طوال حياتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart