26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الفلبين تقصف مواقع “المتشددين” بالصواريخ

1 min read

Philippine soldiers jump from a C-130 Hercules military transport aircraft as part of a skydiving exhibition during the Armed Forces of the Philippines (AFP) 80th anniversary celebration at Haribon Hangar, Air Force City, Clark Air Base, Pampanga, south of Manila on December 21, 2015. Philippine President Benigno Aquino promised on December 21 that 1.77 billion USD (83.9 billion pesos) allocated for military modernisation projects would be spent by 2017 as the country faces a territorial dispute with China. AFP PHOTO / NOEL CELIS / AFP / NOEL CELIS (Photo credit should read NOEL CELIS/AFP/Getty Images)

شنت طائرات فلبينية غارات صاروخية على مواقع المتشددين، السبت، في محاولة لإنهاء الحصار المستمر لمدينة ماراوي بجنوب البلاد منذ خمسة أيام.

يأتي لجوء الجيش الفلبيني للأسلحة الثقيلة لأول مرة مع تزايد ثقة السلطات بتحديد مكان إسنيلون هابيلون، أحد قادة جماعة أبو سياف المتشددة داخل المدينة.

وقال الميجر جنرال كارليتو جالفيز وهو قائد عسكري في مينداناو بغرب البلاد “نحاول استخدام أقصى قدر من القوة لدينا”.

ونقلت رويترز عن جالفيز: “الغرض الرئيسي من الهجوم هو إنهاء الفوضى وإعادة الأمور إلى أوضاعها في ماراوي حتى يستطيع الناس هنا.. العودة إليها خاصة مع حلول (شهر) رمضان”.

وهجر معظم سكان ماراوي البالغ عددهم 200 ألف شخص المدينة. وقال مسؤولون “جرى إجلاء ما بين 80 و90 في المائة من السكان”.

ويسيطر المتشددون على مبان حكومية بينها سجن استولوا عليه الثلاثاء مما أسفر عن هروب أكثر من 100 سجين منهم أعضاء في جماعة ماوتي.

وقال جو-آر هيريرا وهو متحدث باسم الجيش إن 41 متشددا قتلوا، إضافة إلى عشرة آخرين مع احتدام القتال الجمعة. وأضاف أن جنديين آخرين قتلا، مما رفع عدد القتلى من الجيش إلى 13. كما أصيب45 جنديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart