25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الفلبين تطلب من “فيسبوك” إغلاق حسابات “متطرفة”

1 min read

MARAWI, PHILIPPINES - JUNE 06: Soldiers patrol a street as smoke billows from a fire caused by heavy gunfights and aerial strikes on June 6, 2017 in Marawi city, Philippines. Now entering its third week, the battle for control over Marawi city between government forces and militant Maute and Abu Sayyaf groups continues inside the Islamic city in Mindanao, southern Philippines. President Rodrigo Duterte declared martial law in Mindanao right after the militants rampaged through Marawi city, which is home to some 200,000 people. (Photo by Jes Aznar/Getty Images)

طلب الجيش الفلبيني من فيسبوك الجمعة، إغلاق عشرات الحسابات التي يستخدمها متشددون شنوا هجوما على مدينة في جنوب الأرخبيل، وحسابات لأنصارهم، بحجة أنها تستخدم للدعاية المتطرفة.

وقال جو-أر هيريرا، المتحدث باسم الجيش، إن الدائرة العسكرية المسؤولة عن الشبكات الاجتماعية، عثرت على 63 حسابا فتحها متشددون وأنصارهم لدى الشركة الأميركية العالمية.

وأضاف هيريرا في مؤتمر صحفي عقده في ماراوي، أن “هذه الحسابات تنشر معلومات مغلوطة والتضليل الإعلامي الذي يسيء إلى المشهد الإعلامي وإلى مزاج كل فلبيني”.

وأوضح المتحدث أن الجيش طلب من فيسبوك “اتخاذ التدابير الضرورية لإغلاق هذه الحسابات المؤذية”.

وفي مدينة ماراوي الواقعة في جنوب الأرخبيل، بدأ مئات المقاتلين بث الفوضى في 23 مايو من خلال رفع أعلام سوداء لتنظيم داعش الإرهابي.

وقد صمدوا حتى الآن أسبوعين أمام عمليات القصف الجوية والهجوم البري الذي شنته القوات الحكومية.

ويرى الرئيس رودريغو دوتيرتي أن هذه الفوضى تندرج في إطار مشروع أوسع لإقامة “خلافة” لتنظيم داعش في منطقة مينداناو الجنوبية، وأعلن في تلك المدينة الأحكام العرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart