28 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

العربية.. ثاني لغة يتحدث بها سكان ولاية أميركية

1 min read

SEOUL, SOUTH KOREA - DECEMBER 10: South Korean students study a map of the United States as part of a scheme whereby students can achieve "full immersion" in the English language without leaving the country, December 10, 2004 in Seoul, South Korea. Students pass through a virtual passport control and enter a series of scenarios where they have to check into a hotel, eat with a knife and fork, and sample life in a replicated ?English home' as part of the scheme devised to broaden the range of foreign experience available to those without the means to travel abroad. (Photo by Chung Sung-Jun/Getty Images)

المعروف هو أن الإنجليزية هي اللغة المتحدث بها في الولايات المتحدة، وهي كذلك بالفعل، لأنها الأولى من حيث التداول بين الناس، لكن ثمة لغات أخرى كثيرة شاع استخدامها، بحكم المزيج العرقي المتنوع لسكان البلاد.

وبحسب خريطة أعدها موقع ” gizmodo” استنادا إلى بيانات من مكتب الإحصاءات ودراسات عن المجتمع الأميركي، فإن اللغة الإسبانية جاءت في المرتبة الثانية، من حيث عدد المتحدثين بها، بعد اللغة الإنجليزية، في أكثر من أربعين ولاية أميركية.

وأظهرت البيانات ضعفا في حضور اللغة الفرنسية، فهي لا تشكل لغة ثانية بعد الإنجليزية، إلا في أربع ولايات هي نيو هامشير ولويزيانا ومين وفيرمونت.

أما اللغة الألمانية فتحضر بمثابة لغة ثانية بعد الإنجليزية، في ولاية نورث داكوتا فقط، شأنها في ذلك شأن اللغة العربية التي حلت الثانية في ولاية ميشغان.

وأعد الموقع خريطة ثانية تجرد أكثر اللغات حضورا في الولايات الأميركية، بعد كل من الإنجليزية والإسبانية، فوجدت أن الألمانية مستخدمة بشكل لافت، في المرتبة الثالثة.

وتبوأت اللغة الصينية المرتبة الثالثة في ولاية نيويورك، فيما جاءت اللغة الروسية ثالثة في ولاية أوريغون، لكن اللغة الفيتنامية خلقت مفاجأة، فهي حاضرة بمثابة بلغة ثالثة في كل من ولايات واشنطن وتكساس وأوكلاهوما ونبراسكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart