2 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الصومال: ارتفاع عدد قتلى انفجاري مقديشيو إلى 230

1 min read

TOPSHOT - EDITORS NOTE: Graphic content / A picture taken on October 15, 2017 shows a general view of the scene of the explosion of a truck bomb in the centre of Mogadishu. A truck bomb exploded outside a hotel at a busy junction in Somalia's capital Mogadishu on October 14, 2017 causing widespread devastation that left at least 20 dead, with the toll likely to rise. / AFP PHOTO / Mohamed ABDIWAHAB (Photo credit should read MOHAMED ABDIWAHAB/AFP/Getty Images)

ارتفع عدد قتلى التفجيرين اللذين ضربا العاصمة مقديشيو، السبت، إلى 230 قتيلا، بحسب ما نقله النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ الصومالي أبشر محمد أحمد عن مصادر طبية مسؤولة.

ووقع الانفجار الأول بسيارة مفخخة أمام فندق في مقاطعة “K 5” المزدحمة بالمباني الحكومية والفنادق والمطاعم في قلب مقديشيو، وبعدها انفجرت سيارة أخرى مفخخة في منطقة قريبة، ليسفر التفجيران عن سقوط مئات القتلى والمصابين في أحد أعنف الهجمات دموية في الصومال.

وقال الكولونيل أحمد حسن من شرطة مقديشيو إن قوات الأمن حصلت على معلومة بشأن سيارة تحمل متفجرات وكانت تطاردها عندما وقع الانفجار في منطقة “K 5”. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجيرين، وكانت حركة “الشباب” الصومالية المرتبطة بتنظيم “القاعدة” أعلنت مسؤوليتها عن عدة هجمات بسيارات مفخخة في مقديشيو خلال السنوات الماضية.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن تعرض القائم بالأعمال القطري لإصابة خفيفة إثر التفجير في منطقة “K 5″، وأن مقر السفارة القطرية في مقديشيو لحقت به أضرار جسيمة نتيجة الانفجار، مؤكدة أنها تتواصل مع السلطات الصومالية لضمان أمن وسلامة أعضاء السفارة وأسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart