صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الصليب الأحمر: أضرار صحية لا رجعة فيها على الأسرى المضربين

HADARIM PRISON, ISRAEL - AUGUST 15: (ISRAEL OUT) A Palestinian security prisoner makes a victory salute through the barred windows of an armored truck as he is brought under heavy guard to Hadarim Prison August 15, 2004 near Tel Aviv, Israel. Some 1,500 Palestinian prisoners in Israeli jails began a hunger strike today protesting for improvements in their living conditions, but Israel's Public Security Minister Tzachi Hanegbi said they could "starve to death" before he agrees to their demands. (Photo by Uriel Sinai/Getty Images)

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، من تدهور الحالة الصحية للأسرى الفلسطينيين الذين دخل إضرابهم المفتوح عن الطعام يومه الـ39 على التوالي، مشيرة إلى “أضرار محتملة لا رجعة فيها”.

وقال غابريل سالازار رئيس اللجنة الدولية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة “بعد 6 أسابيع من الإضراب عن الطعام، نشعر بالقلق إزاء العواقب الصحية المحتملة التي رجعة فيها. من الناحية الطبيعة ندخل الآن مرحلة خطرة”، وفق ما أورد بيان صدر عن اللجنة.

وأشار سالازار إلى أن أطباء اللجنة يزورون الأسرى المضربين عن الطعام بانتظام ويراقبون أوضاعهم عن كثب.

ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر جميع الأطراف والسلطات المختصة إلى إيجاد حل من شأنه تجنب أي خسائر في أرواح الأسرى.

وتابع البيان “بحكم احتكاك اللجنة الدولية المباشر مع عائلات المعتقلين المضربين فإنها شاهد عيان على قلق عائلات المعتقلين المضربين عن الطعام والذي يتعاظم في ظل غياب الزيارات العائلية”.

وكانت السلطات الإسرائيلية نقلت الأربعاء عشرات الأسرى المضربين إلى مستشفيات بعد تدهور حالتهم الصحية،

ومنذ 17 أبريل الماضي، بدأ نحو 1500 أسير في السجون الإسرائيلية، أبرزهم البرغوثي والأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، إضرابا مفتوحا عن الطعام لتحسين ظروف اعتقالهم.

ويعاني المضربون من هبوط حاد في الوزن، وصعوبة في الحركة وحالات إغماء متكررة، علاوة على أوجاع بالمفاصل والكلى ويتقيؤون الدم، علما بأن عددا منهم مرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart