23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الصحة في جدة تطلق الحملة التوعوية المكثفة لمكافحة حمى الضنك (( كرت احمر))

1 min read

أنطلقت مساء امس الأحد من مركز الرعاية الصحية الأولية بالصفا الحملة التوعوية الميدانية المكثفة لمكافحة حمى الضنك لعام 2018 م تحت شعار ( كرت أحمر للضنك ! ) بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العام الدكتور عبدالله الصحفي ، و تستمر إلى نهاية شهر شعبان لهذا العام ، حيث بدأت صحة حدة ممثلة في إدارة الصحة العامة الحملة في مرحلتها الأولى بتاريخ ١١-٦-١٤٣٩ ، بمشاركة أمانة محافظة جدة .


و يشارك في الحملة ( ٦٠ ) فرقة و كل فرقة مكونة من ٤ أشخاص في اليوم الأول فقط ، و سيزداد العدد في الأيام القادمة ليشمل موظفي الامانه و المتطوعين في هذه الحملة ، و تشمل الحملة جميع أحياء محافظة جدة مع التركيز في المرحلة الأولى على أحياء ( الصفا و العزيزية و البوادي و الشرفية و الحمدانية ) ، و التي سجلت أعلى إصابة خلال الفترة الماضية .


و تأتي هذه الحملة لتعزيز الجانب الوقائي لاحتواء مرض حمى الضنك من خلال رفع درجة الوعي الصحي لفئات المجتمع المختلفة من الأمراض الوبائية و طرق الوقاية منها ، إلى جانب رفع مستوى المشاركة المجتمعية في الوقاية من حمى الضنك ، و خفض معدلات كثافة البعوض و أماكن التوالد ، حيث أكملت صحة جدة جميع الاستعدادات اللازمة لإنجاح هذه الحملة . 


و ناشد مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله الصحفي  آهالي محافظة جدة بضرورة التعاون و التفاعل لتحقيق الهدف المنشود من إقامة هذه الحملة ، مشيراً إلى أنه روعي في الحملة تنوع وسائلها لتقديم التوعية الصحية للمواطنين و المقيمين بالمحافظة ، و تعديل السلوكيات الخاطئة المتداولة ، مؤكداً أن الحملة ستشمل جميع أحياء محافظة جدة مع التركيز على الأحياء الأكثر إصابة ، ثم المتوسطة ، يليها الأقل إصابة .
و أضاف الدكتور الصحفي أن الحملة تتضمن زيارة الفرق الميدانية للمنازل منزل لمنزل المكثفة وتقديم التوعية للسكان ، بالإضافة على الكشف على أماكن تجمعات المياه في المنازل والأفنية المحيطة بها ، كما ستقوم الفرق الميدانية بتوزيع المطبوعات التوعوية المدعمة بالصور التوضيحية لكيفية الوقاية من حمى الضنك والمطبوعة بعدة لغات غير اللغة العربية .
و تتضمن الفعاليات محاضرات تعريفية و معارض مصاحبة للحملة في عدد من المراكز التجارية و أماكن التجمعات السكانية و العمالية ، كما سيكون للمدارس الحكومية دور في توعية الطلاب من مرض حمى الضنك .
يذكر أنه قد بدأ إستقبال رغبات التطوع في الحملة عن طريق الرابط الإلكتروني خلال الثلاثة أسابيع الماضية ، حيث تم تدريب ( ٧٥٠ ) متطوع عبر عدد من ورش العمل التي أقيمت لهم لضمان صحة و دقة و وضوح الماده العلمية المنقولة إلى المجتمع ، و أيضاً لضمان توعية المتطوعين بأهمية إلتزامهم بمبادئ السلامة الشخصية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart