12 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الصحة العالمية تحتفل بالأسبوع العالمى للتطعيم للوقاية من الأمراض المعدية

تحتفل منظمة الصحة العالمية وشركاؤها بالأسبوع العالمى للتحصين “التطعيم” فى المدة بين 24 إلى 30 أبريل من كل عام، وذلك بهدف رفع مستوى الوعى العام بسبل الوقاية من الأمراض، وتشجيع أفراد المجتمع في كل مكان على الالتزام بتلقيح أنفسهم، وأطفالهم ضد الأمراض المعدية.

ويعتبر برنامج التحصين الموسع من التدخلات الصحية الفعالة في إنقاذ أرواح الملايين، والحد من انتشار الأمراض المعدية وخاصة لدى الأطفال، ما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخطة 2030.

جدير بالذكر أنه حتى الآن، لا يزال نحو 3.8 مليون طفلٍ حول العالم لا يحصلون على الجرعة الثالثة من اللقاح الثلاثي المضاد للدفتيريا والكزاز والسعال الديكي.

يأتي الأسبوع العالمي للتطعيم انسجاماً مع خطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات والتي اعتمدتها 194 دولة عام 2012، وتعتبر خارطة طريق تهدف إلى منع ملايين الوفيات من خلال الحصول على اللقاحات بشكلٍ أكثر إنصافاً ولا سيما، خلال العام الأول من عمر الأطفال.

وتهدف البلدان إلى تحقيق تغطية بالتلقيح تتخطى 90 % على الصعيد الوطني وتتخطى 80 % في كل منطقة من المناطق بحلول عام 2020.

وينفذ لبنان أنشطة تطعيم بأهداف مماثلة منذ عام 1986 مما مكنه من السيطرة على معظم أمراض الطفولة، ولاسيما شلل الأطفال الذي لم تسجل أي حالة منه منذ 14 عامًا وحتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart