قصاصات متنوعة من هنا وهناك

الشيخة موزة آل مكتوم تحلق بطائرة فوق إيطاليا

1 min read

على طريقة الأميرات طارت الشيخة موزة آل مكتوم الأسبوع الماضى من الإمارات إلى إيطاليا فى رحلة طيران جديدة ترسم بها خطوة جديدة فى رحلتها كأحد النساء الخليجيات الرائدات فى عالم الطيران، بعدما تصدرت عناوين الصحف كأول امرأة من العائلة الحاكمة فى دبى تعمل كابتن طيار.

“السلام عليكم أيها السيدات والسادة، من طاقم القيادة معكم ضابط طيار أول موزة آل مكتوم. نحلق الآن على ارتفاع 35 ألف قدم ونبدأ بعد قليل الهبوط فى مطار ميلان”، هكذا تحدثت الشيخة فى أول فيديو صغير نشاهدها من خلاله فى رحلة طيران كمساعد طيار، بعدما شاهدنا لها عدة صور وتابعنا أول حديث صحفى لها فى مارس الماضى عقب حصولها على رخصة طيران APP First Officer Programme من أكاديمية أكسفورد للطيران فى أبريل عام 2016.

ونشرت الفيديو قريبتها الشيخة شمسة آل مكتوم، عبر حسابتها على إنستجرام وعلقت عليه “الله يحفظك يا غالية.. الشيخة موزة بنت مروان بن محمد بن حشر آل مكتوم فخر الإمارات”، وحصد الفيديو أكثر من 160 ألف مشاهدة.

وكشفت الأميرة الشابة فى حوار نُشر على صفحات عدد مارس 2018 من ڤوج العربية عن شغفها بالطيران منذ نعومة أظافرها قائلةً: “عندما كنت طفلةً صغيرة وكنت أسافر مع عائلتى، أردت دوماً أن أكون فى قمرة القيادة. وكنت أجلس هناك خلال إقلاع الطائرة وهبوطها فى كل مرة. وقد أحببت التواجد هناك وطرح أسئلة على الطيَّارين؛ ولم أشعر مطلقاً بالخوف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart