21 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الشرطة المصرية تقتل عنصرين في “الحراك المسلح” للإخوان

An Egyptian policeman stands guard on Cairo's landmark Tahrir Square on January 25, 2017, during celebrations marking the sixth anniversary of the 2011 uprising that overthrew former Egyptian president Hosni Mubarak. January 25 marks the anniversary of the day in 2011 when protesters began to gather in Cairo's Tahrir Square demanding an end to longtime president Mubarak's 30-year rule. For 18 days hundreds of thousands demonstrated in a makeshift tent camp, denouncing social inequalities, government corruption and police abuse, and calling for democratic reforms. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت، مقتل مسلحين قالت إنهما من عناصر “الحراك المسلح” لجماعة الإخوان وذلك خلال اشتباك مع الأمن بمحافظة الغربية شمالي البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان على صفحتها على فيسبوك إن عبد الله رجب علي عبد الحليم (25 عاما) ومحمد عبد الستار إسماعيل (44 عاما) بادرا بإطلاق النار على الشرطة عندما اقتربت من مخبأهما.

وأضافت أن الشرطة عثرت على بندقيتين آليتين وذخيرة في مكان اختبائهما.

وقال البيان إن المسلحين من مسؤولي تصنيع ونقل العبوات الناسفة للحركات المسلحة التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي”، في إشارة إلى حركتي “حسم” و”لواء الثورة”، اللتين تقول الوزارة إنهما جناحان مسلحان للجماعة المحظورة والتي أعلنتها الحكومة جماعة إرهابية بعد عزل الرئيس المنتمي إليها محمد مرسي في منتصف 2013.

وأعلنت (حسم) مسؤوليتها عن قتل ثلاثة رجال شرطة بينهم ضابطان قبل منتصف ليل الاثنين في هجوم بالقاهرة أصيب فيه خمسة من رجال شرطة أيضا. كما تبنت نحو عشر هجمات أخرى في السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart