12 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الشرطة الألمانية تعتقل شخصين بشبهة تهريب البشر

A woman is locked up in a transparent suitcase reading "Stop Human Trafficking! 60 Years of Human Rights" on a luggage belt at the airport in Munich, southern Germany, on December 11, 2008. The Human Rights organisation Amnesty International staged the action commemorate the 60th anniversary of the Universal Declaration of Human Rights by the United Nations. Based on France's 1789 Declaration of the Rights of Man and the 1776 US Declaration of Independence, the 30-point non-binding text of the declaration was initially adopted by 58 states, with World War II's atrocities fresh in their minds. "All human beings are born free and equal in dignity and rights," proclaimed Article 1 of the text. AFP PHOTO DDP/OLIVER LANG GERMANY OUT (Photo credit should read OLIVER LANG/AFP/Getty Images)

اعتقلت الشرطة الألمانية رجلين اليوم الثلاثاء وقامت بعشرات من عمليات التفتيش في حملة على عمليات تهريب البشر.

وتقول السلطات إن عمليات تهريب البشر تلك ساعدت بشكل غير قانوني على الموافقة على طلبات لجوء لما لا يقل عن عشرة مهاجرين.

ولفت أوليفر إيسنهاور وهو ممثل للادعاء في ولاية ساكسونيا السفلى “نحقق في عشر قضايا والعدد يمكن أن يزيد ربما بشكل كبير”.

وأضاف أنه يجري التحقيق مع أربعة أشخاص آخرين من بينهم إيراني يعمل في السفارة الألمانية بإيران بوصفهم شركاء في المؤامرة ولكن لم يتم إصدار أوامر باعتقال أحد.

واعتقلت السلطات الرجلين في مدينة هانوفر بشمال ألمانيا.

وقال إيسنهاور إن أحدهما إيراني يبلغ من العمر 37 عاما كان يعلن عن خدماته على فيسبوك ويعد بمساعدة “شبكة من مزوري الوثائق والمترجمين والمحامين” وكان يتقاضى رسوما تجاوزت أحيانا عشرة آلاف يورو.

وأكد مكتب المدعي والشرطة الاتحادية الألمانية في بيان أن الآخر مترجم ألماني عمره 54 عاما كان يدرب المهاجرين على اجتياز عملية طلب اللجوء مقابل رسوم نقدية.

وقال إيسنهاور إن المترجم الألماني شجع المهاجرين على اعتناق المسيحية وحضور صلوات في الكنيسة بألمانيا والاقتباس من الكتاب المقدس حتى يتفادوا ترحيلهم إلى إيران حيث يمكن أن يتعرضوا لاضطهاد بسبب دينهم.

ولفت إلى إنه لا يستطيع تأكيد تقرير إخباري أشار إلى أن الشبكة ساعدت ما لا يقل عن 700 مهاجر على الحصول على حق اللجوء في ألمانيا ولكنه قال إن عمليات التفتيش التي جرت الثلاثاء ستؤدي إلى معرفة مزيد من المعلومات.

وذكر البيان المشترك إنه تمت مصادرة مسدسات فارغة من الطلقات وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر محمول ووثائق مزورة أثناء عمليات التفتيش لمنازل وشركات أخرى في برلين وسبع ولايات ألمانية. وبدأ التحقيق في مارس آذار 2016.

وأضاف البيان أن من بين المشتبه بهم الذين مازالوا قيد التحقيق محاميا ألمانيا يُشتبه بتشجيعه المهاجرين على تقديم بيانات كاذبة لسلطات الهجرة.

وأشار إلى أنه يجري التحقيق مع زوجة وأم الإيراني المشتبه به الرئيسي في القضية.

وفي حالة إدانتهما سيواجه المشتبه بهما الرئيسيان في القضية أحكاما بالسجن لفترة تتراوح بين ستة أشهر وعشر سنوات.

وذكر إيسنهاور إن المهاجرين يواجهون احتمال فرض غرامات مالية عليهم والحكم عليهم بالسجن لفترة تصل إلى خمس سنوات إذا أدينوا بالتحايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart