21 مايو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

السيسي : يوضح موقف مصر من حقوق الإنسان

رد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على انتقادات وجهت إلى بلاده في ملف حقوق الإنسان، مؤكدا أن مصر “حريصة على حقوق الإنسان في ضوء المعتقدات والأفكار التي تؤمن بها”.

وشدد السيسي خلال مداخلة في جلسة “نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بالأمم المتحدة” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم”، على ضرورة التناول المتكامل والشامل للأوضاع في مصر ووضعها في الحسبان عند تناول قضية حقوق الإنسان، مشيرا إلى ضرورة الالتفات إلى ما تواجهه مصر من تحديات.

وتساءل الرئيس المصري: “ماذا لو لم تقدم الدولة تعزيزا للعملية الصحية يتناسب مع حق المواطن المصري في الصحة، فهل تكون وقتها قد قصرت في حق مواطنيها في توفير العلاج الصحي الجيد وأيضا الأمر نفسه على توفير التعليم الجيد؟ وهل هذا يعد تقصيرا في حقوق الإنسان؟”.

 وأجاب: “يجب وضع كل هذه الأمور عند تناول حالة حقوق الإنسان في مصر باعتبارها تحديا يواجه الدولة المصرية وهو ما يتطلب أن يكون التناول متكاملا وشاملا”.

وأضاف متسائلا: “ما هو نتاج استمرارهم في تلك المعسكرات لمدة 10 سنوات؟، فالطفل الذي كان عمره 7 سنوات أصبح 17 سنة، وهم بالملايين وليسوا بالآلاف؟”.

ولفت إلى أن هناك دول فيها حوالي 3 ملايين لاجئ إضافة إلى النازحين المتواجدين في مخيمات في هذه الدول.

وأضاف: “من عمل على هدم هذه الدول لم يلتفت إلى أن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول هو حق من حقوق الإنسان”، مشيرا إلى ما تعانيه الشعوب في كل من ليبيا وسوريا واليمن والصومال والعراق.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة أن ينتبه الشباب في أي دولة بالعالم وأن يكون لديهم العقلية النقدية لما يتم طرحه، بحيث يستمعون ويرون ثم يقررون بعقولهم.

وأعرب عن خشيته من أن يؤثر التنافس السياسي والمصالح على الإجراءات التي تتم وفي النهاية تكون ضحيتها دول تضيع شعوبها وتُخرّب ولا يكون لها مستقبل لمدة 50 أو100 سنة قادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart