25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

السيسي يعفو عن هشام طلعت مصطفى المدان في جريمة قتل سوزان تميم

(FILES) -- A combo of two recent file pictures shows Lebanese pop singer Suzanne Tamim during a photo shoot in Egypt and Egyptian tycoon Hisham Talaat Mustafa, who was arrested and charged on September 2, 2008 with paying for the murder of Tamim in Dubai in July 2008. The trial of Mustafa, charged with paying two million dollars for the brutal killing and beheading of the Lebanese singer, began in Cairo on October 18, 2008. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجمعة، قرارا جمهوريا بالعفو عن 502 من المحبوسين في قضايا مختلفة، بمناسبة عيد الفطر، بينهم رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفى المدان في جريمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008.

وكان هشام طلعت مصطفى يقضي عقوبة السجن 15 عاما بعد إدانته مع ضابط الشرطة السابق محسن السكري في قضية مقتل سوزان تميم. وصدر الحكم أولا ضدهما بالإعدام قبل أن يتم تخفيفه إلى السجن 15 عاما لمصطفى و25 عاما للسكري. وكان مصطفى قبل توجيه الاتهام إليه رئيسا لمجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى، واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر.

وقال الدكتور شوقي السيد محامي هشام طلعت مصطفى ، إن السلطات المصرية أفرجت عن موكله بموجب عفو رئاسي، موضحا أن القرار صدر عن كل من أمضي نصف العقوبة بمناسبة عيد الفطر.

وأضاف السيد أن “القرار ليس استثناء أو ميزة خاصة، إذ كان من المفترض الإفراج عنه منذ أبريل 2016 بمناسبة عيد تحرير سيناء”، وأكد السيد على “أحقية رئيس الجمهورية دستوريا إصدار قرارات لكل من أمضي نصف العقوبة بالعفو عن باقي مدة العقوبة في الأعياد والمناسبات الوطنية والدينية”.

وتابع السيد بالقول إن موكله خرج من سجن طرة إلى منزله وإنه تحدث معه، مشيرا إلى أنه أمضى نحو 9 سنوات بالسجن من سبتمبر 2008 في قضية مقتل سوزان تميم. وأضاف أن قرار العفو لم يشمل المتهم الأول في القضية محسن السكرى كونه محكوم عليه بالمؤبد.

وذكر موقع “بوابة الأهرام” أن هشام طلعت مصطفي ضمن المفرج عنهم في إطار العفو الرئاسي، فيما نشرت وسائل إعلام مصرية صورا لمغادرة هشام طلعت مصطفى سجن طرة. وأضافت “بوابة الأهرام” أن بين المفرج عنهم 25 سيدة وفتاة وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر. وتابعت أن “القرار يشمل عدداً من الحالات الصحية ممن قضى ثلاثة أرباع المدة. كما يشمل العفو 175 شابا أقل من 30 عاماً، و8 من أساتذة الجامعات و3 من المحامين و5 من المهندسين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart