1 أكتوبر، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

السودان يستقبل 500 ألف لاجئ منذ اندلاع أزمة جوبا

A woman carries a flour sack during a food distribution by the Catholic Church to refugees and displaced people in Juba on August 30, 2014. War-torn South Sudan faces possible famine early next year, the UN chief in the country warned on August 28, as aid workers said the shooting down of a UN helicopter threatened efforts to save lives. Famine implies that at least 20 percent of households face extreme food shortages, there is acute malnutrition in over 30 percent of people, and two deaths per 10,000 people every day, according to the UN's definition. AFP PHOTO / SAMIR BOL (Photo credit should read SAMIR BOL/AFP/Getty Images)

أعلنت الأمم المتحدة أن السودان استقبل نحو خمسمائة ألف لاجئ من جنوب السودان منذ اندلاع أعمال العنف في جوبا عام 2013، حيث تم تقديم المأوى والغذاء لهم في معسكرات بولايات النيل الأبيض وجنوب كردفان وشرق دارفور.

وقالت الخارجية السودانية إنها تلقت الأحد رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، عبر فيها عن شكر وتقدير الأمم المتحدة لجهود السودان في تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في جنوب السودان.

وأكد غوتيريس تقدير الأمم المتحدة لجهود حكومة السودان في عدد من المجالات مثل تقديم العون الإنساني للمتضررين من الأزمة الإنسانية في جنوب السودان وحشد دعم الجهات الوطنية ذات الصلة.

وأضاف بيان الخارجية أن غوتيريس أكد مواصلة مساعيه مع الدول الأعضاء لاستقطاب تمويل إضافي لدعم الاستجابة لاحتياجات اللاجئين في السودان والدول الأخرى المجاورة لجنوب السودان.

كما أكد غوتيريس على أنه يعول كثيرا على حكومة السودان في دعم الجهود الإقليمية والدولية للضغط على أطراف الأزمة في جنوب السودان لوقف القتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart