صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

السودان: عودة الاستقرار لاكبر مخيمات اللاجئين الجنوبيين

A picture shows South Sudanese refugees at a UN camp in al-Waral, in Sudan's White Nile state, south of Khartoum, on May 18 2017. More than 95,000 South Sudanese have entered Sudan so far this year, the UN said, as thousands continue to flee war and famine in the world's youngest nation. South Sudan, which split from the north in 2011, has declared famine in parts of the country, saying a million people are on the brink of starvation / AFP PHOTO / ASHRAF SHAZLY (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الداخلية السودانية السبت استقرار الاوضاع في معسكر خور الورل أحد اكبر مخيمات اللاجئين من دولة جنوب السودان بولاية النيل الأبيض الحدودية بعد ان شهد اعمال عنف.

وأكد وزير الدولة بوزارة الداخلية السودانية بابكر دقنة في تصريح لوكالة السودان للأنباء بعد زيارته للمخيم اليوم ان السلطات الأمنية نجحت في اعادة الاستقرار وتأمين المخيم بعد احداث العنف التي شهدها معلنا عن ترتيبات جديدة لدخول المعسكر.
واضاف ان “القانون سيتم تطبيقه على اللاجئين وغيرهم من الذين تسببوا في تلك الاحداث”.

ودانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالنيل الأبيض الأعمال التخريبية والاعتداءات التي ارتكبتها اللاجئون على الممتلكات والأفراد.

من جهتها قالت حكومة ولاية النيل الأبيض (الجنوبية) انها أوقفت 78 لاجئا من جنوب السودان على خلفية أعمال عنف بمخيم للاجئين طالت العاملين بمنظمات دولية وادت الى حرق مباني الشرطة ومخازن المؤن والاغذية اضافة الى الاعتداء على معلمات يسكن في مدرسة المخيم.

وتستضيف ولاية النيل الأبيض اكثر من 160 ألف لاجئ من دولة جنوب السودان في عدد من المخيمات بعد ان فروا من الحرب المشتعلة منذ عام 2013 في الدولة الوليدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart