26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

السعودية: مقتل وإصابة 5 من الحرس الملكي في هجوم على قصر السلام بجدة

Saudi policemen stand guard at the site where a suicide bomber blew himself up in the early hours of July 4, 2016 near the American consulate in the Red Sea city of Jeddah. Security officers became suspicious of a man near the parking lot of Dr Suleiman Faqeeh Hospital, which is directly across from the US diplomatic mission. When they moved in to investigate "he blew himself up with a suicide belt inside the hospital parking" at around 2:15 am, the ministry said, adding that two security officers were lightly injured. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، عن إحباط هجوم على قصر السلام، في جدة، أسفر عن مقتل 2 وإصابة 3 من الحرس الملكي، بالإضافة إلى مقتل المهاجم في موقع الحادث.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إنه “عند الساعة 3:25 من فجر السبت، تعرضت نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها… وتم التعامل معه على الفور من قبل رجال الحرس الملكي وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتله بنفس مكانه في الحال”.

وأضاف المتحدث أنه “نتج عن هذا العمل الجبان استشهاد كل من وكيل رقيب حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول عبدالله بن فيصل السبيعي… وإصابة كل من العريف وليد بن علي شامي، والجندي أول أحمد صالح القرني، والجندي أول عبدالله هندي السبيعي”.

وأفاد المتحدث الأمني بأنه “اتضح من إجراءات الثتبت من هوية ذلك الشخص بأنه يدعى منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري، سعودي الجنسية، ويبلغ من العمر 28 عاماً، وضبط بحوزته بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، 3 قنابل حارقة مولوتوف”، مشيرا إلى أن “الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها وسيتم الإعلان عما يستجد لاحقاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart