29 نوفمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

السعودية في قمة العشرين: يجب منع جميع مصادر تمويل الإرهاب

German Chancellor Angela Merkel greets Saudi Arabia´s State Minister Ibrahim Abdulaziz Al-Assaf at the start of the G20 meeting in Hamburg, northern Germany, on July 7. Leaders of the world's top economies will gather from July 7 to 8, 2017 in Germany for likely the stormiest G20 summit in years, with disagreements ranging from wars to climate change and global trade. / AFP PHOTO / AFP PHOTO AND POOL / John MACDOUGALL (Photo credit should read JOHN MACDOUGALL/AFP/Getty Images)

أكدت المملكة العربية السعودية، الجمعة، في قمة مجموعة الدول العشرين، التي تستضيفها مدينة هامبورغ الألمانية، على ضرورة محاربة ومنع جميع مصادر ووسائل وقنوات تمويل الإرهاب، وذلك في ظل الأزمة الجارية في منطقة الخليج واتهام قطر بتمويل الإرهاب.

وقال وزير الدولة السعودي إبراهيم العساف، رئيس وفد المملكة في قمة العشرين، خلال الجلسة الافتتاحية، إن “الإرهاب لا دين له وهو جريمة تستهدف العالم أجمع لا تفرق بين الأديان والأعراق”. وأضاف أن “مكافحة الاٍرهاب والتطرف وتعزيز قيم الاعتدال مسؤولية دولية تتطلب التعاون والتنسيق الفعال بين الدول”، مؤكدا على “ضرورة محاربة ومنع جميع مصادر ووسائل وقنوات تمويل الإرهاب، وضرورة تعزيز المعايير الثنائية والمتعددة الأطراف لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ودعا العساف إلى العمل على “ضمان عدم استغلال النظام المالي الدولي من قبل الإرهابيين والفاسدين ومروجي المخدرات، والتنفيذ الفعال للإجراءات المالية لمحاربة غسل الأموال”. وقال إن “السعودية في مقدمة الدول المحاربة للإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وتعمل بشكل وثيق ومنسق مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب وتتبع الإرهابيين، ومنظماته، وتجفيف منابع تمويله، ومحاربة التطرّف، واتخذت في هذا السبيل العديد من الإجراءات والسياسات التي أسهمت في الحد من الهجمات الإرهابية وإحباطها بما في ذلك التدابير العسكرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart