1 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

السعودية تطلق حملة المليار نسخة من كتيب السيرة النبوية

1 min read

انطلقت بمكة المكرمة ومن أمام المسجد الحرام حملة هى الأضخم في التاريخ لنشر وتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية فى دقائق حول العالم، تحت رعاية وإشراف وحضور الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودى، وبحضور لفيف من علماء العالم الإسلامى.

وتأتى تلك الحملة فى إطار جهود المملكة العربية السعودية لمواجهة التطرف والارهاب، لاسيما بعد افتتاح مركز اعتدال لمواجهة التطرف والذى دشنه الملك سلمان بن عبدالعزيز ،ملك المملكة العربية السعودية ،وبحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ،والرئيس عبدالفتاح السيسى، وعدد من قادة دول العالم، وتأتى حملة المليار نسخة من السيرة النبوية لمؤلفها الدكتور ناصر بن مسفر الزهرانى ،المشرف العام على أوقاف السلام عليك أيها النبى، ضمن جهود المملكة لمواجهة التطرف والارهاب ،حيث لا تستهدف الحملة التى تحمل شعار ( جلال السيرة، وجمال المسيرة ) المسلمين فى جميع بقاع العالم فقط؛ وإنما تستهدف أيضاً غير المسلمين من شتى الديانات للتعريف بالنبى الأكرم.

و كتيب السيرة النبويـة فى دقائـق، قام بتأليفه الدكتور ناصر بن مسفر القرشى الزهرانى، وقرأه ودققه أكثر من مائتين وخمسين عالمًا وأكاديميًا حول العالم، وحظى بتوقيع أكثر من خمسين عالمًا فى العالم.

وتم إهداء النسخة رقم واحد إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما تم إهداء النسخة رقم اثنين إلى ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود،كما تم إهداء النسخة رقم ثلاثة إلى ولي ولي العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و النسخة رقم أربعة إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل .

ووضع القائمون على الحملة مدة زمنية قدرها خمسة سنوات هجرية تبدأ من تاريخ تدشين انطلاق الحملة، وقد أكد الدكتور جودة بركات، مدير قناة السلام عليك أيها النبى، بأن الحلملة سيتم تدشينها بأكثر من 25 لغة يتحدث بها أكثر من 500 مليون حول العالم في المرحلة الأولى من الانطلاق.

ولن يقتصر النشر على النسخ المطبوعة فقط، ولكنها ستتوفر بالنسخ المتنقلة عبر المتاجر الإلكترونية “amazon – ebay”، وكذلك تطبيقات الهواتف الذكية: “Apple Store – Android”.

وتأتي أهمية حملة ( السيرة النبوية فى دقائق) حول العالم في كونها أول كتاب جيبى شامل فى السيرة النبوية الشريفة، وشاملة للأحداث المهمة والمعالم البارزة فى سيرة النبى بأسلوب حضارى إنسانى، وتم اختيار نصوصها وتمحيصها من بين عدد ضخم من الروايات، بحيث تؤدي الغرض بأوجز العبارات، كما اشتملت على عرض موجز عن مكانة الأنبياء معتمدة اعتمادًا كليًّا على القرآن الكريم والسنة الشريفة، وخالية من الروايات الواهية أو الأحاديث الضعيفة.

جدير بالذكر أنه تم ابتكار وتصميم عدادات إلكترونية عالمية تخص حملة المليار لإحصاء أعداد النسخ المطبوعة والإلكترونية الموزعة من ( السيرة النبوية فى دقائق ) حول العالم، والعداد شبيه بعداد السكان فى مصر بجوار معارض (السلام عليك أيها النبى) الثابتة والمتنقلة.

وسيصحب الحملة مسابقة المليون نسخة أو الألف فائز وهي مسابقة ستنظم مع نشر وتوزيع كل مليون نسخة من (السيرة النبوية فى دقائق) لاختيار رقم نسخة بشكل غير مقصود، ويتم الإعلان عن ذلك فى حفل خاصة بحضور وسائل الاعلام المختلفة، وسيحصل صاحب الرقم الفائز على جوائز عينية، وأيضاً على جوائز حج وعمرة لزيارة الأرضى المقدسة.

“السلام عليك أيها النبى” هو مشروع علمى يقوم على فكرة كتابة موسوعةٍ علميةٍ ربانيةٍ قرآنيةٍ نبويةٍ حديثيةٍ، تعتمد على الكتاب الكريم وصحيح السنة الشريفة فقط، وتم تأسيسه فى بداية عام 1428 هـ – 2007م، بقصد التجديد فى كتابة السيرة النبوية الشريفة، ومؤسس المشروع والمشرف العام عليه الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهرانى، ويشمل المشروع ( موسوعة السلام عليك أيها النبى )، وهى أكبر موسوعة في التاريخ، وهى تربو عن 500 مجلد، فى 350 ألف صفحة وتضم 70 ألف موضوع، كما يضم المشروع قناة ( السلام عليك أيها النبى ) الفضائية، وبوابة إلكترونية وجامعة ومكتبة كبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart