26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الرياض تشارك في عمومية الاتحاد البرلماني الدولي

تبدأ اليوم في العاصمة البنجلاديشية دكا، أعمال الدورة الـ136 للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، التي تعقد بعنوان «مكافحة انعدام العدالة.. العمل على توفير حياة كريمة للجميع».
ويرأس وفد مجلس الشورى خلال اجتماعات الجمعية العمومية مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان.

محاربة الفقر
تناقش الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي عددا من الطلبات المقدمة من عدة مجالس برلمانية تتعلق بالبند الطارئ، تمهيدا لتبنيها على جدول أعماله، كما تناقش مشروع قرار تقدمت به لجنة الأمن والسلم الدولي بشأن دور البرلمانات في منع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة، ومشروع قرار قدمته لجنة التنمية المستدامة والتجارة بشأن تشجيع التعاون الدولي المعزز لأهداف التنمية المستدامة، وقدمت لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان مشروع قرار يرفع للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في دورته القادمة ليتم تبنيه، بعنوان التشارك في خبراتنا المتنوعة: الذكرى الـ20 للإعلان العالمي للديمقراطية، ومن الموضوعات التي تناقشها لجنة شؤون الأمم المتحدة التنمية المستدامة دور البرلمانيين في ذلك، محاربة الفقر وتعزيز الازدهار.

لقاءات تنسيقية
يشارك وفد مجلس الشورى في اللقاءات التنسيقية للمجموعات الخليجية والعربية والإسلامية، لتنسيق المواقف وبلورتها بشأن القضايا التي ستطرح للنقاش والنظر في القضايا الطارئة التي تستدعي التطرق إليها ضمن مناقشات الدورة، كما يتضمن الاجتماع عددا من الحلقات النقاشية، التي سيكون لأعضاء الوفد حضور ومشاركة فيها.

تنمية مستدامة
تأسس الاتحاد البرلماني الدولي، عام 1889، ويضم في عضويته أكثر من 171 برلمانا من مختلف قارات العالم ويمارس أعماله عبر لجنته التنفيذية وأربع لجان دائمة، هي اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولي، واللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة، واللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ولجنة شؤون الأمم المتحدة.
كان وفد مجلس الشورى برئاسة مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، وصل في وقت سابق إلى دكا، حيث كان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش عبدالله بن حجاج المطيري، وعدد من مسؤولي السفارة، وعدد من أعضاء البرلمان البنجلاديشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart