25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الرياض تستقبل عرض 3 أفلام سعودية يوم الجمعة

في إطار مسابقة الأفلام القصيرة في دورتها الثانية، التي يتنافس فيها المخرجون السعوديون على جوائز عدة، ستوزَّع في الحفل الختامي منتصف شهر يناير المقبل، سيتم يوم الجمعة المقبل عرض 3 أفلام سعودية في الرياض.

حيث يستكمل مركز الملك فهد الثقافي في الرياض عروضه السينمائية مساء الجمعة بعرض 3 أفلام سعودية، تتنوع ما بين الروائية والوثائقية، وذلك ضمن برنامج “ليالي الأفلام القصيرة”، الذي دشنه المركز في شهر يوليو الماضي، ويستمر لمدة 5 أشهر بواقع عرض واحد شهرياً، حيث يجتمع صنَّاع الأفلام ليعرضوا أعمالهم على الجمهور في إطار ثقافي رصين.

وقد وقع اختيار المركز على 3 أفلام، تمثِّل اتجاهات مختلفة على مستوى الشكل والمضمون، الأول فيلم “حوار وطني”، ويتناول فيه المخرج فيصل الحربي موقفاً إنسانياً بسيطاً بين رجل وامرأة، وتأثير المحيط الاجتماعي عليهما، فيما تدور أحداث الفيلم الثاني حول طائرة وقعت في مكان بعيد، ولم ينجُ منها سوى عدد محدود من الركاب، وهو للمخرج فارس قدس، وبعنوان “ومن كآبة المنظر”، أما الفيلم الثالث “الباص” للمخرجتين نورة المولد، ونور الأمير، فتدور أحداثه في قالب وثائقي حول حافلة لتوصيل البنات. بحسب “الوكالات”.

ووجَّه الأستاذ محمد السيف، المشرف العام على المركز، الدعوة إلى عموم المهتمين بصناعة الأفلام السعودية لحضور العرض مساء الجمعة المقبل، وأشار إلى أن الأفلام المختارة تعبِّر عما وصلت إليه صناعة الأفلام في السعودية من ثراء وتنوع

في أفكارها وأساليبها السردية. وقال السيف: إن فعالية “ليالي الأفلام القصيرة” تأتي في سياق اهتمام المركز بالمواهب السعودية في كل الاتجاهات الفنية، بدعم وتوجيه من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، وفي إطار “الرؤية السعودية 2030” التي تهدف إلى استثمار المواهب، وتوجيهها لما يخدم الوطن والمواطنين. وشدَّد على حرص المركز على توفير كافة المنافذ للمبدعين من أبناء الوطن لتقديم إبداعاتهم للجمهور، وفتح المجال لنمو وتطور المواهب في كافة المجالات الفنية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart