22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الرئيس الفلبيني يدعو “المسلمين الانفصاليين” لمحاربة داعش

MARAWI CITY, PHILIPPINES - MAY 28: <> on May 28, 2017 in Marawi city, southern Philippines. Filipino authorities announced on Sunday the official death toll during gun battles between ISIS-linked militants and security troops had risen to at least 85, including executed civilians and foreign Islamist militants among the killed in Marawi city. President Rodrigo Duterte had declared 60 days of martial law in Mindanao on Tuesday after local terrorist groups Maute Group and Abu Sayyaf rampaged through the southern city and said that martial law could be extended across the Philippines while thousands of residents continue to flee from Marawi city. (Photo by Jes Aznar/Getty Images)

ناشد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي المسلمين الانفصاليين والمتمردين الذين يقودهم الماويون للانضمام إلى الحكومة في حربها ضد متشددين مرتبطين بتنظيم داعش الإرهابي.

وفي ظل تزايد المخاوف من سعي تنظيم داعش لاكتساب موطئ قدم في البلاد، عرض دوتيرتي تقديم أموال أو حتى إيواء مقاتلي الجماعات التي تعارض الدولة منذ أمد بعيد إذا شاركوا في الحرب على العدو المشترك وهو جماعة موتي.

قال دوتيرتي إن الفكرة عرضها زعيم إحدى الجماعات الانفصالية.

وأعلنت جماعة موتي مبايعتها لتنظيم داعش وتقاتل القوات الحكومية منذ أن فرضت حصارا على مدينة جنوبية قبل ستة أيام.

وخلال زيارة السبت لقاعدة عسكرية في جزيرة جولو التي تخوض فيها القوات الحكومية قتالا ضد جماعة إرهابية أخرى هي جماعة أبو سياف، قال دوتيرتي إنه سيعامل الجماعات الشيوعية والانفصالية نفس معاملة القوات الحكومية إذا انضمت إلى محاربة المتشددين.

وقدم الرئيس العرض غير المألوف لجبهة تحرير مورو الإسلامية وجبهة تحرير مورو الوطنية. كما طلب من جيش الشعب الجديد الشيوعي التخلي عن العنف والعمل مع الحكومة.

واستخدم الجيش الأحد طائرات هليكوبتر هجومية ومدفعية وقوات برية في محاولته لاستعادة السيطرة على مدينة ماراوي في جزيرة مينداناو حيث تبدي جماعة موتي مقاومة شرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart