28 نوفمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الدكتور خالد الحمودي مديراً لجامعة دار العلوم

صدر الأسبوع الماضي قرار معالي وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، بالموافقة على تعيين معالي الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي، مديراً لجامعة دار العلوم، لمدة أربع سنوات.
ويتوقع أن تشهد جامعة دار العلوم، نمواً رأسياً وأفقياً لشتى المجالات والتخصصات والأنشطة، في ظل إدارة الدكتور الحمودي؛ ودعماً لمواصلة جهود الجامعة في مسيرة العمل الجاد، لتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها المستقبلية؛ لتكون رائدة فيما تقدمه من برامج أكاديمية، ومخرجات تعليم مثالية علميا وعمليا.
يذكر أن الدكتور خالد الحمودي، حاصل على دكتوراه في اقتصاد الموارد الطبيعية، من جامعة ولاية متشجن الأمريكية؛ وتدرج في العمل الأكاديمي بقسم الاقتصاد الزراعي في جامعة الملك سعود، كما شغل العديد من المناصب الإدارية بالجامعة ذاتها، بداية من منصب عميد كلية الزراعة، ثم أمينا عاما للجامعة، ووكيلا للدراسات العليا والبحث العلمي، ووكيلاً للدراسات والتطوير بالنيابة ووكيلاً لشؤون الفروع بالنيابة.
وشغل الدكتور الحمودي، منصب مدير جامعة القصيم على مدى 12 عاماً؛ شهدت الجامعة خلالها تطورات نوعية؛ فقد استلم منصبه كمدير للجامعة حينما كان عدد طلابها مايقارب10 آلاف طالب، وعدد كلياتها سبعة كليات؛ وغادرها وقد تخطى عدد طلابها أكثر من 70 ألف طالب، وعدد كلياتها 37 كلية؛ كما أصبحت قبلة لكثير من الطلاب الأجانب من أكثر من 65 دولة.
ويبرز دور الدكتور الحمودي في العديد من اللجان الفاعلة في المجتمع السعودي بقوة، فهو عضو مؤسس للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وعضومجلس إدارة البنك السعودي الزراعي، وعضو المجلس العلمي لكلية الملك فهد الأمنية، وعضو المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي لمدة 12 سنة،وعضو مجلس جائزة الأميرسلطان بن عبد العزيز للمياه، وعضو مجلس جائزة المدينة المنورة، وكذلك عضو مجلس جائزة المراعي.
ويتماشى قرار تعيين الدكتور الحمودي، مع ما تشهده جامعة دار العلوم من حراك تطويري شامل في جميع المجالات، على مستوى الكوادر البشرية الخبيرة أكاديميا وإداريا، والقادرة على الإبداع في ضوء اللوائح والأنظمة والأعراف الأكاديمية الراسخة، والمحافظة على قيم وأسس المجتمع ومبادئه، مع التجدد والتطور الضروري لاستمرار العطاء التربوي التعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart