25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الدكتورة نور باقادر تشارك مُلتقى جائزة التميز للمرأة القيادية في الصناعة النفطية (ليواس 2017)

1 min read

عقد خلال اليومين الماضيين ملتقى جائزة التميز للمرأة القيادية في صناعة النفط والغاز (ليواس 2017) بالبحرين بحضور وزير النفط البحريني الشيخ محمد خليفة آل خليفة و الذي أشاد بأهمية دور المرأة الخليجية في قطاع النفط و الغاز. هذا و قد أناب سموه الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) الدكتور بيتر بارتلت، لإفتتاح النسخة الثالثة من ملتقى جائزة التميز للمرأة القيادية في صناعة النفط والغاز (ليواس 2017) يوم الأربعاء في الحادي عشر من شهر أكتوبر، و ذلك بمشاركة واسعة من المهندسات القياديات في المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات النفطية والصناعية والجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن مبادرات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات (ميبك 2017).

و كان الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على سبل إشتراك وتمكين ورفع مستوى المرأة في صناعة النفط والغاز بدول مجلس التعاون الخليجي والإحتفال بالمسيرة التنموية التي تشهدها المرأة الخليجية القيادية المتميزة من تطور ونماء وإزدهار، وعلى ما حققته من إنجازات نوعية كبيرة أسهمت بشكل مباشر في النهضة التنموية التي تشهدها بلدانهم في صناعة النفط. كما سلط الملتقى الضوء على مناقشة سبل إستشراف المستقبل للمرأة القيادية الخليجية في هذه الصناعة الحيوية والإستراتيجيات الدافعة إلى تمكين حضورها وتقدمها في مجال الصناعة النفطية والصناعات الأخرى ذات العلاقة، وكذلك مناقشة التحديات التي تواجهها في تحقيق تطلعاتها في القطاعات التنموية المختلفة.
هذا الملتقى كان تعاون مابين أرامكوا والبحرين وذلك من خلال توفير التعليم والتدريب المناسب، ودعم أفضل المواهب والكفاءات النسائية وتحديث وتطوير البرامج المًشجِّعة على الإبتكار والقيادة والإنجاز في مجال صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقد أعربت الدكتورة نور باقادر التي تعمل كباحث بترول في مركز البترول و الإستكشاف الأبحاث المتقدمة EXPEC ARC في ارامكو السعودية
عن سعادتها بمشاركتها وحضورها للمؤتمر في ورش العمل . و أمتانت بالشكر والتقدير لكل العاملين بهذا المجال . كما ثمّنت د. باقادر جهود ارامكو السعودية و دورها في تعزيز مكانة المرأة السعودية و ما تقدمة لهم من خدمات في إبراز دور المرأة السعودية في جميع قطاعات المملكة و ذلك في ظل القيادة الحكيمة قيادة الملك سلمان و ولي عهدة الأمين الامير محمد بن سلمان. ‎كما تقدمت سعادة الدكتورة نور بالتعبير عن بالغ الشكر و العرفان و تهنئة سعادة الدكتور علي عبدالله المشاري مدير مركز إكسبك للبحوث المتقدمة في أرامكو السعودية EXPEC ARC و CEO لشركة Saudi Aramco upstream technology على جهودة المبذولة في دعم المرأة، هذا و قد تم تكريمة ايضا من قبل لجنة الملتقى على جهودة في دعم المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart