10 ديسمبر، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الدفعة الخامسة من القوات التركية تصل الدوحة وتبدأ تدريباتها

SEDD EL BAHR, TURKEY - APRIL 23: Planes of the Turkish air force fly in formation past a Turkish flag at Helles Point, where Allied soldiers fought during the Gallipoli Campaign, during rehearsals for upcoming commemorative ceremonies on April 23, 2015 near Sedd el Bahr, Turkey. Allied and Turkish representatives, as well as family members of those who served, will commemorate the 100th anniversary of the campaign with ceremonies scheduled for April 24-25. The Gallipoli land campaign, in which a combined Allied force of British, French, Australian, New Zealand and Indian troops sought to occupy the Gallipoli peninsula and the strategic Dardanelles strait during World War I, began on April 25, 1915 against Turkish forces of the Ottoman Empire. The Allies, unable to advance more than a few kilometers, withdrew after eight months. The campaign cost the Allies approximately 45,000 killed and up to 200,000 wounded, the Ottomans approximately 85,000 killed and 160,000 wounded. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

وصلت الدفعة الخامسة من القوات المسلحة التركية إلى قطر في إطار اتفاقية دفاع تجمع البلدين، وفق ما نقلته ليلة الثلاثاء مديرية التوجيه بوزارة الدفاع القطري.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدفعة التعزيزية انضمت إلى القوات التركية الموجودة حاليا بالدوحة، إذ توجد في معسكر كتيبة طارق بن زياد الآلية، وأنها بدأت مهامها التدريبية في إطار التعاون العسكري المشترك بين تركيا وقطر.

ويأتي هذا التعاون لـ”دعم جهود محاربة الإرهاب والتطرف، وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة”، حسب الوزارة، مؤكدة أن القوات التركية تباشر تدريباتها في الدوحة منذ وصول أولى طلائعها يوم 19 يونيو/حزيران الماضي.

وصادق البرلمان التركي على إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر أياما بعد اندلاع الأزمة الخليجية، كجزء من الاتفاقية بين البلدين، وجاء في نص الاتفاقية أن الهدف منها هو “تطوير القوات المسلحة القطرية” و”زيادة القدرات الدفاعية للقوات المسلحة التركية من خلال تدريبات مشتركة”، فضلا عن “دعم جهود مواجهة الإرهاب وحفظ السلام الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart