26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الخارجية الروسية: نتضامن مع قيادة وشعب مصر فى محاربة الإرهاب والتطرف

أدانت الخارجية الروسية الهجوم الإرهابى، الذى استهدف أتوبيس يقل عددا من الأقباط صباح اليوم، الجمعة، على الطريق الصحراوى بالمنيا، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقالت الخارجية الروسية فى بيان لها: “يظهر مرة أخرى هذا الحادث الشنيع الطبيعة اللإنسانية للإرهابيين الدوليين، الذين لم يستنكفوا أى وسائل لتحقيق أهدافهم الدنيئة المتمثلة بزرع الذعر وانعدام الأمن فى قلوب المصريين ونشر الكراهية بين الأديان”.

وأكد البيان على موقف موسكو المبدئي المتمثل برفض وإدانة جميع أعمال الإرهاب بغض النظر عن الدوافع، مشيرا إلى تضامن روسيا مع قيادة وشعب مصر فى محاربة الإرهاب والتطرف.

وأعرب بيان الخارجية عن خالص تعازى موسكو لأسر القتلى وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وكانت كلا من السعودية والإمارات، أدانتا الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيس يقل عددا من الأقباط صباح اليوم، الجمعة، على الطريق الصحراوى بالمنيا.

وعبر مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة وبأشد العبارات الهجوم المسلح فى محافظة المنيا، مما أسفر عن سقوط عشرات الأبرياء بين قتيل وجريح، حسبما ذكرت وكالة واس السعودية.

وجدد المصدر تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب مصر، مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود وتوثيق التعاون الدولى للقضاء على آفة الإرهاب والتطرف.
وختم المصدر تصريحه بتقديم العزاء لذوى الضحايا وتمنياتها للمصابين بسرعة الشفاء.

و استشهد صباح اليوم، 26 شخصا وأصيب 25 آخرون، فى حادث هجوم مسلح من مجهولين على أتوبيس يقل مجموعة من الأقباط فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف إلى محافظة المنيا أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالظهير الصحراوى الغربى فى المنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart