25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الخارجية الأميركية: حظر السفر سيتم بطريقة منظمة

XX on June 5, 2017 in Sydney, Australia. The Australia-US Ministerial Consultations (AUSMIN) are the principal forum for bilateral consultations with the United States. The annual meeting brings together the Australian Ministers for Foreign Affairs and for Defence with the US Secretaries of State and Defense, along with senior officials from both portfolios. It is the first AUSMIN meeting with the new Trump administration and discussions will include North Korea, Iraq, Syria, Afghanistan, and defeating Islamic State (IS).

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية،الاثنين، إن الوزارة ستطبق حظر السفر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب “بطريقة منظمة”، تتفق مع أمر المحكمة الدستورية.

وقالت المتحدثة هيذر نويرت في بيان، الاثنين، “سنواصل إطلاع الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة والشركاء في صناعة السفر، في الوقت الذين نطبق فيه الأمر بطريقة مهنية ومنظمة وفي حينها”.

ونقلت رويترز عن نويرت “نحن أيضا على اتصال بشركائنا في تطبيق برنامج قبول الولايات المتحدة للاجئين، وسنواصل إبلاغهم بالتغييرات عند سريانها”.

وفي وقت سابق الاثنين، منحت المحكمة العليا الأميركية الرئيس ترامب انتصارا، بتقليصها نطاق أحكام صدرت عن محاكم أدنى درجة علقت أمرا أصدره بحظر السفر من ست دول ذات أغلبية مسلمة، وبموافقتها على الاستماع إلى طعونه في القضايا.

وقالت المحكمة إنها ستستمع إلى المرافعات بشأن قانونية الأمر الذي يشكل أحد أبرز سياسات ترامب في شهوره الأولى في السلطة، في فترة نظر القضايا التالية التي تبدأ في أكتوبر.

ووافقت المحكمة على طلب عاجل للإدارة بالبدء الفوري في تنفيذ الأمر التنفيذي الذي أصدره في السادس من مارس أثناء نظر القضية.

وقالت أيضا إنها ستسمح جزئيا بتنفيذ حظر مدته 120 يوما على دخول جميع اللاجئين إلى الولايات المتحدة.

واعتبر الرئيس الأميركي قرار المحكمة العليا “انتصارا” للأمن القومي.

وقال ترامب في بيان “بوصفي رئيسا، لا أستطيع أن أسمح لأناس يريدون بنا الشر بدخول بلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart