25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الحرس الثوري الإيراني: تحركات استفزازية للبحرية الأمريكية في الخليج

1 min read

CORRECTING NAME OF THE GULF IN IPTC Members of Iran's elite Revolutionary Guard flash a victory sign as they carry naval exercises in the Gulf on April 22, 2010. Iran's elite Revolutionary Guards launched a new "ultra-fast" boat capable of causing high destruction after testing it in a key oil supply route, at the start of a three-day military drill. AFP PHOTO/FARS NEWS/MEHDI MARIZAD (Photo credit should read MEHDI MARIZAD/AFP/Getty Images)

قال الحرس الثوري الإيراني، السبت، إن حاملة طائرات أمريكية أطلقت طلقات تحذيرية نحو زوارق إيرانية في الخليج، الجمعة. ووصفت ذلك بأنه “تصرف استفزازي وغير مهني.”

وجاء في بيان الحرس الثوري الإيراني: “بعد مضي عدة أيام على التصرف الاستفزازي لسفينة حربية أمريكية في شمال الخليج عندما قامت بإطلاق طلقتين في الهواء أمام دوريات لبحرية حرس الثورة الإسلامية، قامت السفن الأمريكية هذه المرة بعمل مشابه في وسط الخليج.”

وأضاف البيان أن حاملة الطائرات الأمريكية “USS Nimitz” وسفينة أمريكية أخرى أرسلتا مروحية بالقرب من منطقة “رسالت” النفطية الغازية واقتربت من سفن الحرس الثوري.

وتابع الحرس الثوري بأن حاملة الطائرات الأمريكية “عبر حركة استفزازية وغير مهنية” أطلقت قنابل ضوئية تحذيرية. واستطرد الحرس الثوري في بيانه بأن عناصر البحرية الإيرانية “تابعوا مهمتهم دون الاكتراث إلى السلوك غير التقليدي من قبل السفن الأمريكية،” ثم غادرت حاملة الطائرات الأمريكية والسفينة المرافقة لها من المنطقة.

ويأتي ذلك بعدما، أطلقت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، طلقات تحذيرية نحو زورق دورية إيراني مسلح، الثلاثاء، في الطرف الشمالي من الخليج، وفقا لما ذكره مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية. وقال المسؤولون إن الزورق الإيراني اقترب وكان على بعد 150 ياردة من السفينة الأمريكية.

وأضاف المسؤولان الأمريكييان أن الإيرانيين لم يردوا على أي تحذيرات من السفينة الأمريكية، بما في ذلك المكالمات اللاسلكية وإطلاق مشاعل، وخمس صافرات إنذار من السفينة التابعة للبحرية الأمريكية، وهي الإشارات المعترف بها دولياً للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart