26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الجيش الأميركي يعترض صاروخا عابرا للقارات بنجاح

The Ground-based Midcourse Defense (GMD) element of the U.S. ballistic missile defense system launches during a flight test from Vandenberg Air Force Base, California, U.S., May 30, 2017. REUTERS/Lucy Nicholson

نجح الجيش الأميركي، الثلاثاء، في تجربة اعتراض صاروخ بالستي عابر للقارات، في اختبار هو الأول من نوعه ويأتي وسط تصاعد المخاوف من البرنامج الصاروخي الكوري الشمالي.

وهي المرة الأولى التي يختبر فيها الجيش الأميركي الصاروخ الاعتراضي ضد صاروخ بالستي عابر للقارات، حسبما أوضحت وكالة الدفاع الصاروخي.

وقالت الوكالة التابعة لوزارة الدفاع “بنتاغون” في بيان، إن الصاروخ الاعتراضي الذي أطلق من قاعدة سلاح الجو في فاندنبرغ بولاية كاليفورنيا “اعترض بنجاح هدفه وهو صاروخ بالستي عابر للقارات” أطلق من في جزر مارشال في المحيط الهادي.

ونقل البيان عن مدير الوكالة نائب الأميرال جيم سيرينغ أن “هذه المنظومة حيوية للدفاع عن بلدنا، وهذ الاختبار يبرهن أن لدينا وسيلة ردع تتمتع بالقدرة والمصداقية للتصدي لخطر حقيقي للغاية”.

وتعود آخر تجربة على هذا النوع من الصواريخ الاعتراضية إلى عام 2014، وقد تكللت يومها بالنجاح، لكن 3 تجارب أخرى سبقتها منيت بالفشل، وكانت التجارب جميعها على اعتراض صواريخ أبطأ وليست بالستية عابرة للقارات.

وكان البنتاغون أشار إلى أن اعتراض صاروخ عابر للقارات عملية “معقدة جدا”، وتماثل “إصابة رصاصة برصاصة أخرى”.

وتجري كوريا الشمالية حاليا تجارب بهدف تطوير صاروخ عابر للقارات يمكن تزويده برأس نووية، وقادر على إصابة الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart