22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الجزائر.. انتحاري يفجر نفسه في ولاية قسنطينة

Algerian troops conduct a search operation on October 10, 2014, near the village of Ait Ouabane, 80 kilometres south of Tizi Ouza, for the body of 55-year old French tourist and moutain-guide Herve Gourdel, who was kidnapped on September 21 while hiking in Algeria's Djurdjura National Park, and beheaded three days later by a group linked to Islamic State jihadists in Iraq and Syria. Algeria is continuing to devote significant resources in Kabylia to find the body of Gourdel Herve and locate his killers, security sources told AFP on October 9. AFP PHOTO / FAROUK BATICHE (Photo credit should read FAROUK BATICHE/AFP/Getty Images)

أفادت وسائل إعلام جزائرية، أن انتحاريا فجر نفسه، أثناء مطاردة الجيش له، في منطقة بن باديس في ولاية قسنطينة.

وجاء ذلك أثناء عملية إحباط الجيش، لهجوم إرهابي في المنطقة، تمكن خلالها من القبض على مسلح، كان برفقة الانتحاري، فيما واصلت وحدة خاصة من الجيش تمشيط المنطقة.

وكان الجيش الجزائري قد أعلن في الأسبوع الماضي أنه دمر عددا من المخابئ والأسلحة وقنابل بدائية تعود لعناصر “إرهابية” في عمليات أمنية شملت أنحاء متفرقة من البلاد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع أن العمليات جرت في ولايات بومرداس وتيزي وزو وتبسة وباتنة وبجاية وتامنراست، الاثنين، ونجح فيها الجيش في تدمير 14 مخبأ لعناصر “إرهابية” وثلاثة ألغام وأربع قنابل تقليدية الصنع.

وأضاف البيان أن قوات الدرك ألقت كذلك القبض على عنصري دعم لتلك العناصر “الإرهابية” في ولاية (تبسة).

وأشار إلى أن فرقة أخرى من الجيش دمرت أيضا مخبأ بولاية تامنراست الواقعة على بعد 1919 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائر وسيطرت على كميات كبيرة من الذخيرة وذلك خلال مهمة استطلاعية بمنطقة عين قزام الحدودية مع جمهورية النيجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart