25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الجامعة العربية: حملة اعتقال واستيطان “غير مسبوقة” بفلسطين

1 min read

Israeli soldiers detain a wounded Palestinian stone thrower after infiltrated members of the Israeli security forces shot at fellow protesters during clashes in Beit El, on the outskirts of the West Bank city of Ramallah, on October 7, 2015. New violence rocked Israel and the Israeli-occupied West Bank, including a stabbing in annexed east Jerusalem, even as Israel and Palestinian president Mahmud Abbas took steps to ease tensions. AFP PHOTO / ABBAS MOMANI / AFP / ABBAS MOMANI (Photo credit should read ABBAS MOMANI/AFP/Getty Images)

أصدرت جامعة الدول العربية، الخميس، تقريرا رصدت فيه الانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، من ارتفاع أعداد المعتقلين، خاصة الأطفال، وتوغل المشاريع الاستيطانية.

وقال التقرير، الصادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بمقر الجامعة في القاهرة، إن شهر مايو الماضي سجل ارتفاعا كبيرا في وتيرة الاعتقالات، إذ اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من (370) فلسطيني، من بينهم (50) طفلا.

وأشار إلى أن اعتقال الأطفال الفلسطينيين ارتفع بشكل خطير وغير مسبوق خلال العامين (2015-2016)، ليصل في النصف الأول من العام 2017 إلى 80 بالمائة مقارنة بالأعوام السابقة.

وأضاف التقرير أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي أعلنت عن حزمة مشاريع استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، ففي مدينة سلفيت جرفت بلدية الاحتلال قرابة 100 دونما، واستولت بوضع اليد على (9858) دونما في محافظة جنين.

ووفقا للتقرير قإن أعمال البناء خارج الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة تتواصل، خاصة في الكتل الاستيطانية الكبرى مثل مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب الضفة الغربية، ومستوطنة “آرئيل”، ومستوطنة “معاليه أدوميم” شرق القدس المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart