23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الجاسر: قصي خضر سفيرنا لفن الهيب هوب في العالم

1 min read

حين نتكلم عن صوت العرب وبالأخص الخليج العربي يصبح إسم قصي علامة من علامات التميز في العالم .
أول فنان عربي يجيد  أغانية باللغتين  العربية والإنجليزية ، صوته يقتدي به ..يجعل من الهيب هوب رسالة خاصة يسلط  الضوء نحو مواضيع مختلفة تؤثر في تأسيس وتفكير أجيال.
ولأنه سفير العرب في الهيب هوب يحرص دائما بأن يكون قدوة، يحافظ على إختيار  كلماته  وألحانه. علما بأن دراسته  بعيدة  عن هذا المجال لكنه يبدع بهذا الفن.

من هو قصي؟
قصي ولد بمدينة الرياض  من مواليد 1978 بدأ  شغفة  بفن الهيب هوب منذ  طفولته . انتقل  إلى  الدراسة الجامعة  في الولايات  المتحدة  الأمريكية وحصل على درجة  البكالوريوس  في نظم المعلومات  الإدارية عام 2002 وتبعها  بماجستير  في إدارة  الأعمال (MBA )تخصص موارد بشرية.

أول أعمال قصي هي:
أثناء دراسته قام بشراكة مع زميلة المنتج  (إريك كيسي) بإنشاء شركة إيسو  منيا للإنتاج  -هي شركة إنتاج  مختصة بأغاني  الهيب هوب وال B&R.
 
بدأ أول ألبوم مستقل بمقطع  صوتي ( Jeddah my Hometown city ). ومن بعدها شارك قصي في عروض ببلدان  مختلفة  مثل (شيكاغو، وأتلانتا، ونيويورك) ومدن أمريكية كبرى ومن ثم توالت  أعمالة  الفنية وألبوماته المختلفة.

أبرز أغانية:
الزواج،الوظيفة، الأم، الأب،حواء،سعودي والعديد من الأغاني الرياضية والإجتماعية.

علما أن قصي الملقب بالأسطورة ، وأما عن جوائزة :فاز بجائزة ‘اسكواير الشرق الأوسط بجائزة  أفضل رجل في مجال  لعام 2017 في دبي.

وأيضا يعتبر من أكثر وجوه الوسائل الإعلامية المعروفة في جميع أنحاء الشرق  الأوسط كونة  سفير “البيبسي”.

 
يذكر أن جمعية  الثقافة والفنون  دعمته للمرة  الأولى على مستوى  السعودية في عهد الدكتور عمر الجاسر الذي قال عنه : قصي خضر نجم  في المملكة وفي العالم العربي. كفنان سعودي في الهيب هوب ولديه فلسفة ورؤية خاصة بالتوجه  لأغاني  وطنية  تربوية تساهم في تعزيز  هذا الفن وشركة كبيرة من شبابنا يهتم له  ويمارسه.

أما عن التمثيل :
خاض  قصي تجربة  التمثيل  بصوته  في عدة  أدوار  أهمها  وأبرزها (دور رئيسي في فيلم بلال وشخصية البلال ، وفي دور رئيسي في اللعبة بشخصية بول رودز، ومسلسل أنيميشن فايبر).

حاليا  قصي يستعد لتصوير أعمال جديدة بين  أميريكا  والقاهرة والمغرب لعدة مشاريع.
وفي الختام  مهما تكلمنا عن نجم الهيب هوب العالمي لن نقدر  أن نوفي  مكانته ،  فهو فنان يعرف بشخصيته  المستقلة والمميزة متمنين  له دوام النجاح  والتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart