26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

“الجارديان”: الجيش الأمريكى يدرس ضرب تجارب الصواريخ الكورية الشمالية

1 min read

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن الجيش الأمريكى يدرس ضرب تجارب الصواريخ الكورية الشمالية لاستعراض قوتها أمام بيونج يانج ودفعها للتخلص من برنامجها النووى.

وأوضح مصدران مطلعان للصحيفة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن البنتاجون ينظر فى أساليب أقل درجة من شن حرب لردع بيونج جيانج، خاصة أنها تنوى إجراء تجربة إطلاق صواريخ باليستية للمرة السادسة، واطلع وزير الدفاع الأمريكى “جيمس ماتيس” الكونجرس على خطة الضرب، إلا أن الجيش لم يقرر بعد اعتراض تجربة الإطلاق.

وقال نائب وزير الخارجية الكورى الشمالى “هان سونج ريول” لهيئة الإذاعة البريطانية BBC إن بلاده ستستمر فى إجراء التجارب “أسبوعيا وشهريا وسنويا”، وإن حرب شاملة ستتبع أى إجراء عسكرى أمريكى، حسبما نقلت عنه الصحيفة.

وأشار المصدران إلى أن الخطة تشمل نظام “إيجيس” للدفاع الصاروخى محمول على مدمرة بحرية أمريكية، أو إقناع اليابان باستخدام دفاعاتها الصاروخية ضد التجربة الكورية الشمالية إذا تعدت المياه الإقليمية اليابانية.

ولا زالت مجموعة سفن قتالية وعلى رأسها حاملة الطائرات العملاقة “كارل فينسون” ومدمرات على متنها نظم الدفاع الضاروخية فى طريقها لشبه الجزيرة الكورية. وحذر خبراء من ردود فعل مدمرة على اليابان وكوريا الجنوبية من بيونج يانج، بالإضافة إلى تشجيعها إذا ما فشلت نظم الدفاع الأمريكية فى استهداف صواريخ كوريا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart