18 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

التوت والكرنب والطماطم أطعمة تؤخر ظهور علامات الشيخوخة

1 min read

يعد ظهور علامات الشيخوخة على الوجه من الأشياء المزعجة للمرأة، لذلك تتجه بعض السيدات إلى إجراء عمليات تجميلية وغيرها من الإجراءات الطبية للتخلص منها ، أشار تقرير نشره موقع أمريكى ” fitday” إلى بعض الأطعمة التى تساعد على الحد من ظهور علامات الشيخوخة على الوجه والتى تحتوى على فيتامينات ومضادات أكسدة، والأطعمة هى :

 التوت

يحتوى على الفيتامينات ومضادات أكسدة التي تساعد على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، ويمكن أن تقلل من الأضرار التي تلحقت بالخلايا، بالإضافة إلى الحرص على تناول المياه التى تساعد على ترطيب البشرة.

زيت الزيتون

يحتوى  على الدهون الأحادية غير المشبعة، كما لديه الكثير من الفوائد الصحية، والتى منها الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. كما يحتوي على الفيتامينات B وفيتامين د، والتي يمكن أن تساعد في منع ظهور التجاعيد.

الكالسيوم

تناول الزبادى العادى يحتوى على كالسيوم ويساعد على تقوية العظام وتحسين عملية الجهاز الهضمى .

الكرنب

يحتوى الكرنب على فيتامينات مفيدة للبشرة مثل  فيتامين C وفيتامين (أ)،. بينما فيتامين C يعزز الكولاجين، فيتامين (أ) وحمض الفوليك الذى يساعد على حماية البشرة ضد أضرار أشعة الشمس.

الأسماك

يفضل تناول الأسماك خاصة سمك السلمون والسردين والماكريل، التى تعتبر غنية بالدهون أوميغا 3، الذى يساعد على ترطيب الجلد .

الطماطم

يساعد تناول الطماطم على منع ظهور علامات الشيخوخة فهى تحتوي على الليكوبين التي يمكن أن تساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس. بالإضافة إلى إحتوائها على مضادات الأكسدة القوية  ضد البكتيريا الضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart