4 فبراير، 2023

قصاصات متنوعة من هنا وهناك

التفاح والقهوة للتنفس بشكل أفضل

1 min read

تحتوى الخضراوات والفواكه على العديد من العناصر الغذائية التى تجعل لها العديد من الفوائد الصحية مثل العلاج من بعض الأمراض وتقوية جهاز المناعة وأخيرًا المساعدة على التنفس بشكل أفضل وهذا ما أشار إليه تقرير نشره موقع أمريكى “rd” بالإضافة إلى الأطعمة التى تساعد على التنفس وهى:

تفاح

وجدت دراسة بحثية أن النساء اللواتى يتناولن التفاح بانتظام خلال فترة الحمل أقل احتمالاً من إنجاب أطفال يعانون من مشاكل حيث يحتوى التفاح على الأحماض الفينولية والفلافونويدات.

زيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على دهون أحادية ودهون غير مشبعة الذى يجعله مفيدا للبشرة والشعر وصحة القلب كما يلعب دورًا في صحة الرئة، ويساعد زيت الزيتون في مكافحة المخاطر الصحية المرتبطة بتلوث الهواء مثل زيادة ضغط الدم والأوعية الدموية الضعيفة.

زيت الزيتون يقوى الأوعية الدموية فى مواجهة الملوثات ويعتقد العلماء أن حمض الأوليك، وهو عنصر مضاد للالتهابات موجود في زيت الزيتون

القهوة

تناول فنجان من القهوة قد يساعد على تخفيف أعراض الربو وذلك لاحتوائه على الكافيين الذى قد يكون بمثابة موسع الشعب الهوائية، ويقلل من التعب فى الجهاز التنفسى.

يعمل الكافيين على تحسين وظائف الرئة لمدة تصل إلى أربع ساعات.

سمك السالمون

يحتوى سمك السالمون على أحماض دهنية أوميجا 3 تعتبر مضادة للأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهاب في الرئتين ومحاربة البكتيريا.

شاي أخضر

يحتوى الشاى الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعمل على تهدئة الجسم، وتقليل الالتهاب، وتعزيز الشفاء بشكل أفضل.

البرتقال واليقطين

بعض الفواكه والخضراوات مثل اليقطين والبرتقال والبابايا مليئة مضادات الأكسدة الصديقة للرئة، وعلى الأخص فيتامين C.

من المعروف أن فيتامين C محارب للالتهابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart