25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

البنوك الأجنبية ترفض الريال القطري

رفض عدد كبير من البنوك ووكالات الصرافة الأجنبية، أمس، شراء الريال القطري، لانخفاض قيمته في السوق، بسبب أزمة المقاطعة العربية للدوحة، وذلك وفقا لموقع «دوحة نيوز».
وحسب الموقع، فقد أكد الفرع البريطاني من شركة الصرافة العالمية «ترافيليكس»، وبنك «هاليفاكس بنك أوف سكوتلاند» البريطاني، عدم قبولهما الريالات القطرية من الزبائن.

قال موقع «دوحة نيوز»، أمس، إن كثيرا من البنوك ووكالات الصرافة الأجنبية بدأت رفض شراء الريال القطري، مبينا أن مؤسسات التداول المصرفي، وضعت الريال القطري تحت المراقبة، وذلك لانخفاض قيمته في السوق بسبب أزمة المقاطعة العربية للدوحة.
يأتي ذلك، فيما يواصل عدد من المواطنين القطريين المسافرين في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا مع الموقع، مؤكدين أنهم لم يستطيعوا بيع ريالات قطرية في الخارج، وذكر أحد القطريين في لوس أنجلوس أنه حاول تحويل أمواله القطرية في بنوك عدة، لكنهم أخبروه بأن أوامر وصلتهم بعدم قبول الريال القطري مطلقا.
وحسب الموقع، فقد أكد الفرع البريطاني من شركة الصرافة العالمية «ترافيليكس» وبنك «هاليفاكس بنك أوف سكوتلاند» البريطاني، عدم قبولهم الريالات القطرية من الزبائن. يذكر أن البنك القطري المركزي حاول تثبيت الريال القطري بقيمة 3.64 ريالات للدولار الواحد، ولكن قيمته سرعان ما انخفضت إلى 3.76 ريالات للدولار، وفقا لتقارير موقع بلومبيرج الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart