25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الاتحاد الأوروبي والكويت يتفقان على حل الأزمة الخليجية في إطار مجلس التعاون

High Representative of the European Union for Foreign Affairs and Security Policy and Vice-President of the European Commission Federica Mogherini arrives for an EU leaders summit at the European Council in Brussels, on June 22, 2017. / AFP PHOTO / THIERRY ROGE (Photo credit should read THIERRY ROGE/AFP/Getty Images)

شدّد الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت على “ضرورة الحفاظ على وحدة الخليج وحلّ الأزمة التي تمرّ بها المنطقة ضمن إطار البيت الخليجي”، إذ طالب الاتحاد بـ”حل النزاع في إطار مجلس التعاون الخليجي وعدم السماح بدخول أطراف أخرى في النزاع”.

وجاء هذا التأكيد في بيان مشترك عن الجانبين اليوم الجمعة، في أعقاب مباحثات أجراها وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في مدينة دبروفنك الكرواتية مع مفوضية السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وأكدت موغيريني دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لـ”لجهود الوساطة” التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر لأجل حل الأزمة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين، زيادة على مصر، من جهة أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية أن الشيخ محمد عبد الله زار مؤخرا واشنطن ولندن وباريس وأجرى مباحثات مع عدد من مسؤولي هذه الدول كما التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس حيث تم التأكيد خلال الجولة على “ضرورة الحفاظ على وحدة البيت الخليجي”، وعلى دعم جهود أمير الكويت في الوساطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart